حكم إلغاء رفع سعر الدولار الجمركي.. الحكومة تحت الضغط

الأربعاء 8 فبراير 2023 23:18:30
حكم إلغاء رفع سعر الدولار الجمركي.. الحكومة تحت الضغط

وضع القرار الصادر عن المحكمة الإدارية، بوقف قرار رفع سعر الدولار الجمركي، الحكومة أمام مسؤولية جديدة وتحت ضغط جديد إزاء هذا القرار الذي أغضب الجنوبيين.

وكانت المحكمة الإدارية في العاصمة عدن، قد أصدرت حكما يقضي بتعليق العمل بقرار الحكومة برفع سعر الدولار الجمركي.

المجلس الانتقالي تفاعل مع قرار المحكمة، حيث عبرت هيئة رئاسة المجلس، عن ترحيبها بالقرار، مجددة موقفها الثابت بعدم القبول بأي قرارات تُلحق الضرر بالمواطن وتضاعف من معاناته وظروفه المعيشية الصعبة.

وأكّدت هيئة الرئاسة، أن إنعاش الوضع الاقتصادي يبدأ بإجراءات حقيقية لتجفيف منابع الفساد وترشيد الانفاق غير المبرر في العديد من القطاعات غير الحيوية، وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة.

إزاء الرفض الجنوبي لهذا لقرار الحكومة على الصعيدين الشعبي والرسمي، فإن الحكومة الآن تحت الضغط لا سيما بعد صدور قرار المحكمة.

فإذا ما تمادت الحكومة في استهدافها للجنوب عبر الإصرار على تنفيذ القرار، ستكون بذلك قد خالفت أحكام القضاء، بجانب أنها تفصح أمام الجميع أن حربها تستهدف المواطنين الجنوبيين بشكل مباشر.

الخروج من هذا المشهد المعقد هو إلغاء القرار، وإتاحة الفرصة للمواطنين لالتقاط الأنفاس، وأن يتم وضع خطط تعالج الأزمات الاقتصادية، بعيدا عن التمادي في استهداف المواطنين على هذا النحو.