عزل مرتضى منصور.. مصير مجهول ينتظر الزمالك

السبت 25 فبراير 2023 17:41:26
عزل مرتضى منصور.. مصير مجهول ينتظر الزمالك

نقلت الأجهزة الأمنية المصرية اليوم السبت، رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من مقر محكمة النقض وسط القاهرة إلى أحد مقرات السجون لتنفيذ فترة الحبس المقضي بها ضده لمدة شهر، وذلك على خلفية اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وأصدرت محكمة النقض، حكمًا بتأييد الحكمين الصادر ضد منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف الخطيب.

وقال رئيس الزمالك على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أخيرًا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك، لأول مرة في تاريخ الرياضة رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي".

وأضاف: "لا تقلقوا عليا الأسود لا تخشي الموت وأيضا لا تخاف من السجن، الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني. هذه الخطوة تأخرت بعض الشيء".

وأكد خبير اللوائح محمد بيومي أن هذا الحكم سيتم من خلاله عزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس نادي الزمالك لأن الحكم صدر نتيجة تصرفات لا أخلاقية تؤدي إلى عزله من منصبه كرئيس نادي الزمالك وفقًا للائحة الاسترشادية الخاصة بالنادي"

ولفت إلى أنه إذا كان في عمر مجلس إدارة نادي الزمالك أكثر من 6 أشهر، يتولى النائب تسيير أمور النادي لحين انتخاب رئيس جديد في أقرب جمعية عمومية سواء عادية أو طارئة، وأما إذا كان يتبقى في عمر المجلس أقل من 6 أشهر، النائب يتولى تسيير أمور النادي، لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.