بالصور: ليفربول يستعرض عضلاته أمام نابولي

السبت 4 أغسطس 2018 23:03:41
بالصور: ليفربول يستعرض عضلاته أمام نابولي

اكتسح ليفربول نابولي (5-0) مساء السبت، في "أفيفا أرينا" بالعاصمة الإيرلندية دبلن، في مباراة وديّة، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الكروي الجديد.
 
أحرز أهداف ليفربول، من جيمس ميلنر (ق 4)، وجورجينيو فينالدوم (ق 9)، ومحمّد صلاح (ق 58)، ودانييل ستوريدج (ق73) وألبرتو مورينو (ق78).
 
كان الفريق الإنجليزي، الطرف الأفضل في اللقاء بعدما سيطر على المجريات بأريحية فيما بدا الفريق الإيطالي تائهًا، خصوصا بعدما تلقّى هدفين مبكّرين في الدقائق العشر الأولى.
 
وشهدت المباراة، مشاركة الحارس البرازيلي أليسون بيكر، للمرّة الأولى مع ليفربول عقب انتقاله إليه قادمًا من روما، وقدّم أداء جيّدا.
 
وتكوّن الخط الهجومي من الثلاثي محمّد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فرمينو، كما أشرك المدرب الألماني يورجن كلوب لاعب وسطه الغيني نابي كيتا بعد شفائه من إصابة طفيفة في الرقبة.



أما تشكيلة نابولي، فخلت من الهدّاف البلجيكي دريس ميرتينز، ليلعب بدلا منه البولندي أركاديوش ميليك، بمساندة من الجناحين خوسيه كاييخون، ولورينزو إنسيني، وارتدى السلوفاكي ماريك هامسيك كالعادة شارة القائد.
 
أسفرت سيطرة ليفربول المبكّرة على المجريات، عن إحراز هدف السبق (ق 4) عبر تسديدة من حدود منطقة الجزاء، أطلقها المخضرم ميلنر بيسراه.

وبعد 5 دقائق، أحرز ليفربول هدفه الثاني عن طريق الدولي الهولندي فينالدوم وسط دهشة الفريق الإيطالي الذي بدا مدرّبه الجديد كارلو أنشيلوتي، عاجزًا عن تفسير ما حدث.  
 


التهديد الحقيقي الأوّل لنابولي جاء في الدقيقة 24 بعدما تصدّى أليسون لتسديدة من داخل منطقة الجزاء للبولندي ميليك.
 
بعدها بدقيقتين، تدخّل الحارس البرازيلي لإنقاذ تسديدة من حدود منطقة الجزاء لإنسيني، وحاول صلاح افتتاح رصيده التهديفي في المباراة، عبر تسديدة سيطرة عليها الحارس أوريستيس كارنيزيس في الدقيقة 40.



وجرّب ماني حظّه في الشوط الثاني، عبر اختراق من اليسار وتسديدة بيمناه مرّت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 53.

ونجح صلاح، في مبتغاه بالدقيقة 58، بعدما استلم كرة مقطوعة داخل منطقة الجزاء، وسدّدها لتستقر في الزاوية العليا اليمنى لمرمى نابولي.

وأهدر البديل ستوريدج، فرصتين في الدقيقتين 69 و70، لكنّه عوّض ذلك، وسجل الهدف الرابع لفريقه، في الدقيقة 73، من خلال متابعة لكرة مرتدّة من الحارس كارنيزيس.

وترك الإسباني مورينو، بصمته في الدقيقة 78، بتسجيل الهدف الخامس للأحمر، بعدما استلم كرة طويلة وسدّدها قويّة بيسراه في الزاوية العليا الضيقة.

وحرم كارنيزيس، مهاجم ليفربول دومينيك سولانكي، من إحراز الهدف السادس قرب النهاية، بعدما تصدّى لانفراده.

التعليقات

رياضة

الخميس 22 إبريل 2021 23:01:39

أعلن الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة عن تشكيل فريقه لمباراة خيتافي المقرر لها مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدوري الإسباني. ويدخل برشلو...

الخميس 22 إبريل 2021 22:19:41

تعافى سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد وقائد منتخب إسبانيا، من الإصابة بفيروس كورونا.وشارك راموس المدافع التاريخي للريال في تدريبات منفردة، اليوم الخميس...

الخميس 22 إبريل 2021 22:17:27

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك تشكيل الفريق لمواجهة الإنتاج الحربي في الدوري الممتاز.وضم التشكيل كل من..حراسة المرمى : محمد أبوجبل...

الخميس 22 إبريل 2021 21:53:47

أكد رمضان صبحي، لاعب بيراميدز، أن المنتخب الأولمبي قادر على تحدي الصعاب في أولمبياد طوكيو الجارية.وأسفرت قرعة منتخب مصر الأولمبي عن التواجد في المجموع...

الخميس 22 إبريل 2021 21:31:08

أعلنت نجمة التنس الإسبانية كارلا سواريز نافارو اليوم الخميس أنها تغلبت على سرطان الغدد الليمفاوية (هودجكين)، مشيرة إلى أنها تستعد الآن لاستئناف مسيرته...

الخميس 22 إبريل 2021 21:21:55

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم، الخميس، عن موعد ومكان إقامة مباراة الجزائر أمام ضيفتها جيبوتي بالجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة...

الخميس 22 إبريل 2021 21:13:14

أعلن نادي برشلونة الإسباني، في بيان رسمي، استمراره في مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي.وأصدر برشلونة بيانا رسميا اليوم الأربعاء يأتي ملخصه في النقاط ا...

الخميس 22 إبريل 2021 20:51:38

لا تفكر رابطة الدوري الأسباني في فرض عقوبات على أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد بعد محاولتهم إلى جانب تسعة أندية أوروبية كبرى أخرى تنظيم دوري...