اجتماع مع لجنة الصليب الأحمر.. جهود دؤوبة للمجلس الانتقالي لانتشال عدن من أعبائها

الخميس 2 مارس 2023 00:46:28
اجتماع مع لجنة الصليب الأحمر.. جهود دؤوبة للمجلس الانتقالي لانتشال عدن من أعبائها

اجتماعات مكثفة تعقدها القيادة الجنوبية، في إطار العمل على تحسين الأوضاع المعيشية في العاصمة عدن، التي تعرضت لاستهداف خطير من قوى صنعاء لتعميق الأزمات المعيشية.

أحدث هذه الاجتماعات عقدها محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة عدن، مع كريستوف ليبوا مفوجو نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة عدن.

خلال اللقاء، رحب الجعدي بنائب رئيس البعثة ومرافقيه، مثمناً الجهود الذي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتخفيف من معانات المواطنين في ظل الحرب القائمة.

وأشاد نائب الأمين العام بالدور الإنساني التي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتواجدها في أشد الظروف، وما قدمته من أدوار إنسانية مهمة في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.

من جانبه، قدم كريستوف ليبوا مفوجو، شرحا مفصلا عن عمل البعثة من خلال تقديم المعونات الإنسانية من دعم طبي، وإخلاء، وإيواء الأسر المتضررة، وكذا تسهيل عمليات رعاية وتبادل الأسرى، مُشيداً بما قدمه المجلس الانتقالي الجنوبي من تسهيلات لعمل اللجنة والمنظمات الدولية الأخرى المعنية بالشأن الإنساني.

أضيف هذا الاجتماع إلى عديد اللقاءات التي عقدها المجلس الانتقالي على مستوى قيادته ومسؤوليه مع المسؤولين الدوليين في إطار الحرص على انتشال العاصمة عدن من الأعباء التي تعيشها.

ويركز المجلس الانتقالي، في هذا الإطار، على إتباع أكثر من مسار من خلال تحسين المنظومة الخدمية ومكافحة الفساد والترهل الإداري وفتح الباب أمام ضخ الاستثمارات بالإضافة إلى دعوة المؤسسات الدولية لتكثيف جهودها الإغاثية في الجنوب.

وفي هذه الرحلة الشاقة، تكافح القيادة الجنوبية استهدافا خطيرا تشنه قوى صنعاء التي تريد جعْل العاصمة عدن محاصرة بين براثن فوضى معيشية شاملة.

وهذا الاستهداف جزءٌ من ينم عن طائفية بغيضة ضد الجنوب، ويمثّل في الوقت نفسه استهدافا بطابع سياسي لعرقلة القيادة عن تحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.