المرأة الجنوبية.. تضحيات ووفاء

الأربعاء 8 مارس 2023 18:00:58
المرأة الجنوبية.. تضحيات ووفاء

رأي المشهد العربي

تزامنا مع احتفال نساء العالم بيومهن العالمي، تُوجه عبارات التهنئة والتقدير للمرأة الجنوبية، صاحبة العطاء الوفير في مسارات القضايا الوطنية على مر السنوات والأزمة.

المرأة الجنوبية كانت وستظل في طليعة الصفوف لحماية الوطن من المؤامرة التي يتعرض لها، ووقفت بجانب الرجل الجنوبي غير آبهة متحدية الصعاب فداء من أجل الوطن.

نضال الجنوبيات جعلهن صاحبات بصمة واضحة ومهمة في مقارعة قوى الاحتلال، وفرضت المرأة الجنوبية نفسها بحكم ما تملكه من قدرات ومقومات في مواقع قيادية بارزة، ونظرا لدورها الملهم في القضايا الوطنية تعرضت المرأة الجنوبية لمضايقات وتهميش ضمن المؤامرات التي تعرض لها الجنوب، تخوفا من دورها الوطني الفعال.

وتقديرا لدور المرأة الجنوبية وعطاءاتها الوطنية، أولت القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي اهتماما جليا بالعمل على تمكين المرأة وتأكيد حضورها على الساحة السياسية والإدارية؛ إيمانا بالدور الذي تلعبه في خدمة قضايا الوطن العادلة.

رد الجميل للمرأة الجنوبية على عطاءاتها المتواصلة في الدفاع عن القضايا الوطنية ، يكون بمواجهة الأعباء التي تواجه السيدات لا سيما على الصعيد الصحي في خضم الأزمة الناجمة عن الحرب والمثارة في هذا الإطار.

ومع حجم حضور المرأة الجنوبية على الساحة، لكنها لا تزال ماضية على طريق التمكين، وتستحضر دورها الفعال في خدمة الوطن، لتُكمل سيل الإنجازات التي يحققها الجنوب، وهو ما ينعكس بدوره على الاستقرار المجتمعي.