النوم من 7 لـ 8 ساعات.. تعرف على الفوائد

الخميس 9 مارس 2023 06:14:50
النوم من 7 لـ 8 ساعات.. تعرف على الفوائد

أفادت دراسة جديدة بأن اتباع روتين النوم الصحيح يساعد الإنسان على إطالة حياته، لافتة إلى أن الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة أمر ضروري لصحة الإنسان.

أوضحت الدراسة الجديدة  أن النوم الكافي هو مفتاح رئيسي لعملية تعافي جسمك؛ إذ جمع الباحثون بيانات من أكثر من 172 ألف من الذكور والإناث الذين شاركوا في الاستطلاع وتم تقسيمهم إلى 5 مجموعات.

وأضافت أن إحدى المجموعات تشمل الحصول على القدر المثالي من النوم من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، ومجموعة التي تواجه صعوبة في النوم لمدة ليلتين كحد أقصى في الأسبوع، والمجموعة الثالثة صعوبة البقاء في حالة نوم مريحة بحد أقصى ليلتين في الأسبوع، والمجموعة الرابعة عدم تناول الأدوية التي تساعد على النوم، والمجموعة الخامسة تشمل الاستيقاظ والشعور بالراحة لمدة لا تقل عن خمسة أيام كل أسبوع.

وبحسب الدراسة،  فإن الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة أمر ضروري لصحتك، لأن النوم الكافي هو مفتاح رئيسي لعملية تعافي جسمك، بالإضافة إلى ذلك يساعدك على أداء المهام بنجاح في اليوم التالي.

وشددت الدراسة  على ضرورة عدم تتناول أي أدوية للنوم من أجل الحصول على نوم جيد، بعد كل شيء تشير الأبحاث إلى أن عادات النوم السليمة يمكن أن تطيل حياتك.