تعهد الانتقالي.. والمكاسب التي تحققت

الاثنين 13 مارس 2023 18:00:00
تعهد الانتقالي.. والمكاسب التي تحققت

رأي المشهد العربي

انتصارات عديدة حققها المجلس الانتقالي الجنوبي على مدار الفترات الماضية، وهو يحمل لواء تطلعات الجنوبيين من أجل تنفيذ حق استعادة الدولة، ومجابهة مخططات ترمي إلى عرقلة هذا الحق الأصيل.

المجلس الانتقالي تمكّن بفضل سياساته الحكيمة مستعينا بالتكاتف الشعبي الكبير، من الانتقال بقضية شعب الجنوب نحو مواقع متقدمة للغاية، وقهر في هذا المسار مخططات مشبوهة كان منفذوها يمنون بالنفس بإغراق الجنوب في العديد من التحديات.

المكاسب التي حققها المجلس الانتقالي على مدار الفترات الماضية، أنعشت آمال الجنوبيين من أجل تحقيق حلمهم الأصيل في استعادة الدولة وهي الغاية التي أكّدت القيادة الجنوبية أنها لن تحيد عنها بأي حال من الأحوال.

تحقيق المكاسب السياسية التي فرضت أن يكون الجنوب العربي وقضية شعبه على طاولة الحل السياسي، جاءت بتضحيات كبيرة قدمها الجنوبيون، ومن ثم لا مجال مُطلقا للحديث عن التهاون في حماية هذه المكتسبات التي حققها الجنوبيون على مدار الفترات الماضية.

المجلس الانتقالي ينفذ استراتيجية عمل وطنية لها مبادئ راسخة، تشمل الالتزام بتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي، مع العمل أيضا على المحافظة على تلك المكتسبات وهو ما أكّد المجلس الانتقالي الالتزام به.

تعهد المجلس الانتقالي بالمحافظة على مكتسبات الجنوب السياسية هي رسالة طمأنة للشعب الجنوبي، حول مآلات المرحلة المقبلة وما يمكن أن تشهده من تطورات سياسية متلاحقة.