تنسيق عسكري جنوبي يُقوِّي جبهات مجابهة الإرهاب

الاثنين 13 مارس 2023 21:51:42
تنسيق عسكري جنوبي يُقوِّي جبهات مجابهة الإرهاب

مع تفاقم حجم التحديات التي يتعرض لها الجنوب العربي، وتحديدا على صعيد الأوضاع الأمنية، زادت أهمية التنسيق بين مختلف القوى الأمنية والمؤسسات في إطار العمل على تشكيل جبهات صامدة في مجابهة هذه التحديات.

هذا العنوان فرض نفسه على اللقاء المهم الذي عقده أركان القوات البرية الجنوبية مدير أمن محافظة لحج اللواء صالح السيد، مع قائد قوات الأمن الخاصة في محافظات عدن – لحج – أبين – الضالع اللواء الركن فضل عبدالله باعش وقائد الهبة الحضرمية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” الشيخ حسن الجابري.

اللقاء تناول عددا من الموضوعات المهمة في إطار تعزيز التنسيق المشترك بين القوات الأمنية والعسكرية مع قيادة الهبة الحضرمية فيما يصب لمصلحة الجنوب.

ونقل الشيخ حسن الجابري خلال اللقاء، صورة عن مجمل الأوضاع في وادي وصحراء حضرموت ومايعانيه الوادي والصحراء من انهيار أمني بتواطؤ من قوات المنطقة العسكرية الأولى مع العصابات الإرهابية والتصعيد الحضرمي لطرد قوات المنطقة الأولى وتمكين أبناء حضرموت من أرضهم لتحقيق الأمن والاستقرار فيها .

وأكد اللواء السيد، أهمية تعزيز سبل التنسيق المشترك مع قيادة الهبة الحضرمية فيما يخدم مصلحة حضرموت والجنوب لتحقيق أهداف المشروع الجنوبي التحرري.

من جانبه، شدد اللواء باعش على قوة اللُحمة الجنوبية وتكاتف الشعب الجنوبي ووحدته أمام التحديات والمؤامرات التي يحيكها الأعداء للنيل من الجنوب وشعبه.

تنسيق الجهود بين القوات والأجهزة الأمنية الجنوبية يحمل أهمية بالغة في إطار التصدي للإرهاب الذي يتعرض له الجنوب العربي من قِبل قوى الشر والإرهاب.

فمن الملاحظ أن قوى صنعاء تعمد في تنفيذ مخططتها التآمري ضد الجنوب، وهو العمل على فتح أكثر من جبهة في استهداف الجنوب، وذلك للإيقاع بأكبر قدر ممكن الخسائر.

يُضاف إلى ذلك أن فصائل اليمن الإرهابية تشن حرب استنزاف ضد القوات المسلحة الجنوبية، وتحاول في هذا الإطار غرس حالة من التشرذم للتأثير على حالة التلاحم والتكاتف الجنوبي في مجابهة التحديات.

هذه التهديدات فرضت الحاجة الملحة للعمل على التكاتف المستمر والتنسيق الدائم بين مختلف أفرع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لضمان التيقظ الكامل في مجابهة كل أشكال الإرهاب.