توجيهات يقظة أمنية قبل حلول رمضان.. اجتماع مهم في عدن

الأربعاء 15 مارس 2023 17:51:41
توجيهات يقظة أمنية قبل حلول رمضان.. "اجتماع مهم في عدن"

مع توالي التطورات السياسية والأمنية على الساحة الجنوبية، فإن المحافظة على الأمن والاستقرار يظل نقطة محورية وجوهرية في إطار الحرص على فرض منظومة الأمن في كل أرجاء الجنوب العربي، لينعكس ذلك سريعا على التطلعات السياسية لشعب الجنوب وحقه في استعادة دولته.

ولأن العاصمة عدن تمثل صانعة وصاحبة القرار، وهي على رأس الأجندة المعادية التي تستهدف الجنوب من قبل قوى صنعاء الإرهابية، فقد انعكس هذا الأمر في مدى الأهمية التي توليها القيادة الجنوبية في إطار العمل على ترسيخ معالم الأمن والاستقرار في الجنوب العربي.

إتساقا مع هذه الأهمية، فقد صدرت توجيهات مهمة خلال الاجتماع الذي عقده العميد محسن عبد الله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني، مع قادة الأحزمة بالمحافظات والمناطق الجنوبية بمقر القيادة العامة في مدنية الشعب العاصمة عدن.

في مستهل اللقاء الذي حضره العميد جلال الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، رحب الوالي بقادة الأحزمة، وأطلعهم على آخر المستجدات على الساحة الجنوبية، وناقش معهم جملة من القضايا المتعلقة في الجانب الأمني، وكيفية التعامل مع الوضع الراهن في ظل المتغيرات بالمنطقة.

وناقش الاجتماع التقارير الدورية المنجزة، والتصورات المقدمة لتطوير منظومة الحزام، والخطط المرسومة في ضبط الأمن والاستقرار مع قدوم شهر رمضان الكريم.

وخلال الاجتماع، قدم قادة الأحزمة الأمنية لمحة شاملة للمستوى الأمني في المناطق والمحافظات الجنوبية، والتحديات والصعوبات، التي تواجه الجنود، وصمودهم واستبسالهم في تنفيذ المهام وضبط الأمن على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها والناجمة عن انقطاع المرتبات لأكثر من ثمانية أشهر متتالية.

من جانبه، وجّه الوالي على التحلي بالمزيد من اليقظة، في ضبط الأمن ومكافحة آفتي المخدرات والإرهاب، وحيا صمود واستبسال رجال الأمن الجنوبيين في الثغور والميادين، دفاعا الدين والوطن.

وأكّد أنّ لهذه التضحيات مكاسب لا يستهان بها، داعيا الجميع الحفاظ على المنجزات التي تحققت خلال الفترة الماضية والثبات على الأرض مهما كانت الصعاب والمعوقات.

توجيهات اليقظة الأمنية تعكس مدى العناية التي توليها القيادة الجنوبية في إطار العمل على فرض منظومة الأمن والاستقرار، باعتبار أن هذا الأمر يحمل أولوية بالغة في إطار العمل الوطني.

ودائما ما تحاول قوى صنعاء الإرهابية إيجاد أي ثغرة لمحاولة المساس بالأمن والاستقرار في الجنوب العربي، ومن ثم وجدت القيادة الأمنية ضرورة إصدار توجيهات برفع اليقظة في أرجاء الجنوب تفاديا لأي محاولات مشبوهة تستهدف تقويض منظومة الأمن.