قرقاش: الإمارات تقف مع السعودية للدفاع عن سيادتها

الاثنين 6 أغسطس 2018 19:22:54
قرقاش: الإمارات تقف مع السعودية للدفاع عن سيادتها

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات، وقوف الإمارات مع السعودية فى دفاعها عن سيادتها وقوانينها واتخاذها للإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وقال قرقاش في تغيريدة له اليوم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لا يمكن لنا إلا أن نقف مع السعودية في دفاعها عن سيادتها وقوانينها واتخاذها للإجراءات اللازمة في هذا الصدد، ولا يمكن أن نقبل بأن تكون قوانيننا وسيادتنا محل ضغط أو مساومة، اعتقاد بعض الدول أن نموذجها وتجربتها تسمح لها بالتدخل في شؤونا مرفوض مرفوض".

يذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت دعما لتأييد موقفها، وعدم السماح بالتدخل فى شئونها الداخلية، بداية من دولة البحرين حيث أصدرت بيانا أكدت فيه على تضامنها التام مع السعودية فى مواجهة أى تدخل خارجى فى شؤونها الداخلية وتأييدها المطلق لما تتخذه من إجراءات ردا على تصريحات الخارجية الكندية.

فيما أكد البرلمان العربى الذى تضامنه التام مع السعودية فيما اتخذته من قرارات وإجراءات بشأن ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية فى المملكة.

كما أدانت رابطة العالم الإسلامى ما صدر عن الحكومة الكندية من تدخل سافر فى الشئون الداخلية للمملكة، مشيرة إلى أحقية المملكة فى اتخاذ ما تراه مناسبا.