سلال الضالع.. القيادة الجنوبية تغيث رجالها لحسم الحرب على الإرهاب

السبت 18 مارس 2023 23:31:06
سلال الضالع.. القيادة الجنوبية تغيث رجالها لحسم الحرب على الإرهاب

ملحمة كبيرة تقدمها وتسطرها القوات المسلحة الجنوبية على كل المستويات في جبهات الضالع، التي تقاوم مخططات إرهابية للمليشايت الحوثية الساعية لإخضاع وإسقاط هذه المحافظة.

وتحرص القيادة الجنوبية، على دعم الأشاوس المرابطين في الجبهات، وتجلَّى ذلك تدشين قيادة اللواء الأول مقاومة جنوبية، توزيع سلل غذائية لأفرادها المرابطين في جبهات القتال بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وتحتوي السلل على كمية من المواد الغذائية الأساسية، حيث تم توزيعها على الأفراد المرابطين في مختلف القطاعات القتالية التابعة للواء في مريس والفاخر وحجر.

من جانبه، عبّر النقيب علي قاسم قائد الكتيبة الرابعة، عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الطيبة التي أتت بتوجيهات قائد اللواء باسل سيف سكرة لتلبية الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الجميع بشكل عام بما فيهم أسر المرابطين.

وأضاف أن هذه المبادرة تدل على حرص واهتمام قيادة اللواء بأفراده المرابطين في الجبهات وتلمس معاناتهم وأوضاعهم نظرا لما يمر به المرابطون من ظروف صعبة خصوصا مع توقف المرتبات لنحو ثمانية أشهر متتالية.

هذه الخطوة الإنسانية جاءت بعد أيام قليلة من توجيه الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بصرف راتب شهرين للقوات.

وكان الرئيس القائد الزبيدي قد ترأس قبل أيام، اجتماعا طارئا، لهيئة رئاسة المجلس، عبر الاتصال المرئي، وخلاله طمأن منتسبي القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، بصرف مرتب شهرين قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وقال إن المرتبات ستصرف بشكل منتظم بعد استكمال الترتيبات الفنية المتعلقة بتنظيم قوام الكادر البشري للوحدات، مشيدا بالصمود الأسطوري لأبطال القوات المسلحة الجنوبية.

وشدد على أن قيادة المجلس لن تدخر جهدا لترتيب أوضاعهم وضمان استمرارية تسلمهم لمرتباتهم ومستحقاتهم في وقتها.

القيادة الجنوبية تولي اهتماما كبيرا بمؤازرة القوات المسلحة لدعمها في إطار الحرب الشرسة التي تخوضها في إطار الحرب على الإرهاب، وتمكينها من مواجهة التحديات على نحو يساهم في حسم الحرب لصالح فرض منظومة الأمن والاستقرار في الجنوب.

والتحركات والقرارات التي تخطوها القيادة الجنوبية في هذا الصدد، تعكس مدى العناية التي توليها لدعم جهود القوات المسلحة بكل الصور الممكنة، وذلك في ظل الاستهداف المتواصل الذي تتعرض لها القوات المسلحة من قِبل قوى صنعاء الإرهابية.

ووضعت المليشيات اليمنية الإرهابية مخططا لعرقلة جهود القوات المسلحة الجنوبية ومنعها من حسم المعركة على الإرهاب، إلا أن القيادة الجنوبية تتيقظ لهذه المؤامرة وتعمل على مجابهتها عبر العديد من الصور.