ينفذه الحوثيون والقاعدة.. مخطط مسعور يستهدف استنزاف القوات المسلحة

الاثنين 20 مارس 2023 20:02:24
ينفذه الحوثيون والقاعدة.. مخطط مسعور يستهدف استنزاف القوات المسلحة

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، جهودها البطولية في مواجهة إصرار المليشيات الحوثية الساعية لإشعال الأوضاع في الجنوب عبر عمليات إرهابية تتشارك فيها المليشيات الحوثية قوى إرهابية أخرى، في محاولة المساس بالأمن في الجنوب.

قوات دفاع شبوة، تمكَّنت خلال الساعات الماضية، من إحباط هجوم إرهابي شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في مديرية مرخة العليا.

وقال مصدر عسكري جنوبي، إن قوات اللواء الخامس دفاع شبوة واصلت التصدي لهجمات مليشيا الحوثي الإرهابية بالتزامن مع قصف طائرتها المسيرة مواقع اللواء والتي أدت إلى إصابة ثلاثة جنود من أبطال اللواء.

وتستمر مليشيا الحوثي الإرهابية بمحاولاتها الفاشلة بالهجوم على جبهات محافظة شبوة الحدودية بالتزامن مع قصفها بالمقذوفات من طيرانها المسير، والقصف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة على القرى.

تمادي المليشيات الحوثية الإرهابية في شن العمليات الإرهابية ضد الجنوب على هذا النحو، يتزامن مع عمليات إرهابية مشابهة ينفذها تنظيم القاعدة الإرهابي سواء في محافظة شبوة نفسها أو مناطق أخرى مثل محافظة أبين.

تزامن العمليات الإرهابية من قِبل قوى صنعاء الإرهابية على هذا النحو، أعطى دلالة بأن تعمد إلى شن حرب شاملة ضد الجنوب، على نحو يستهدف إغراق أراضيه بين براثن الفوضى الشاملة والإرهاب الغاشم.

هذا التصعيد المتواصل على أكثر من جبهة، يثير تأكيدا بأن قوى صنعاء الإرهابية تعمد إلى شن حرب استنزاف شاملة ضد الجنوبيين، وذلك في محاولة لتكبيد القوات المسلحة خسائر ميدانية في الجبهات.

ومحاولة إرهاق القوات المسلحة تمثّل محاولة مشبوهة لجعْل الجنوب العربي قيد تهديدات أمنية مستمرة، وذلك لعرقلة النجاحات المتتالية التي تحققها القوات المسلحة الجنوبية، كما أن المخطط يشمل جعْل الجنوب محاصرا أيضا بين براثن قوى الاحتلال.