ضبط شحنة الأسلحة.. ضربة أمنية تنعش آمال استقرار لحج

الثلاثاء 21 مارس 2023 21:01:00
ضبط شحنة الأسلحة.. ضربة أمنية تنعش آمال استقرار لحج

ضربة أمنية قوية حققتها الأجهزة الأمنية الجنوبية في إطار الجهود المبذولة على نحو شامل ومستمر للعمل على تحقيق الأمن والاستقرار.

الحديث عن تمكُّن قوات الحزام الأمني من ضبط كمية من الأسلحة الخفيفة (مسدسات متنوعة) في مدخل المدينة الخضراء بمحافظة لحج.

وفي التفاصيل، قالت عمليات حزام لحج إن نقطة أمنية تابعة لقطاع الخضراء تمكنت من ضبط كمية مسدسات أثناء عملية التفتيش الروتيني كانت على متن سيارة هيلوكس بحوزة شخصين هما (م. ن)، و(أ. ش).

وأضافت العمليات، أن الكمية التي تم ضبطها تحتوي على مسدسات متنوعة نوع “كلوك” صناعة تركية و “ماكاروف روسي”, مؤكدة أن عملية التحقيق مستمرة مع المتورطين وسيتم إحالتهم الى جهات الاختصاص لاستكمال إجراءات التحقيق معهم.

من جانبه، أشاد قائد قوات الحزام الأمني بمحافظة لحج العميد حسين خالد السعيدي بيقظة وحنكة أفراد قطاع مدينة الخضراء وتفانيهم في أداء واجبهم وتمكنهم من ضبط هذه الأسلحة.

وأكّد أن قوات الحزام الأمني، بالمرصاد لأي عمليات تهريب وأي محاولات لتعكير حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها محافظة لحج.

هذه الضربة الأمنية تُضاف إلى سلسلة من النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية الجنوبية على مدار الفترات الماضية، في العمل على مكافحة الإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار.

ومنحت القيادة الجنوبية عناية شاملة لجهود تحقيق الأمن والاستقرار، وكرست جهودا ضخمة في سبيل مجابهة التحديات الأمنية وذلك بعدما وضعت قوى صنعاء الإرهابية مخططا واسعا استهدف إغراق الجنوب في فوضى أمنية شاملة.

ومحافظة لحج واحدة من ضمن المناطق التي استهدفت قوى صنعاء العمل على ضرب أمنها استقرارها، وكثيرا ما تم استهدافها سواء بتحريك عناصر إرهابية أو محاولة إغراقها بكميات كبيرة من الأسلحة.