واقعة موقع مطار عدن.. حزم الجنوب يُعلي كلمة القانون

الجمعة 24 مارس 2023 19:01:48
واقعة موقع مطار عدن.. حزم الجنوب يُعلي كلمة القانون

يُعلي الجنوب من راية الحسم والحزم في إطار التعامل مع التحديات التي تُحيط به، بما في ذلك في العاصمة عدن، وهي سياسة يتم إتباعها إزاء أي تحديات على الساحة.

تجلى الحزم والحسم الجنوبي، في التعامل الأمني مع أي تعديات أو مخالفات، وتمثل ذلك في واقعة إنهاء البسط على موقع مطار عدن.

ففي الأيام الماضية، خرجت حملة من وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن، للتعامل مع جريمة البسط على موقع مطار عدن المستقبلي الكائن في منطقة بئر أحمد والمؤدي إلى منطقة عمران في مديرية البريقة غرب العاصمة عدن، وهي الحملة التي تخللها اعتداء المجرمين مرتكبي واقعة البسط، على قائد الطوارئ في الوحدة.

النقيب كمال مطلق الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي في العاصمة عدن، أصدر بيانا بخصوص الواقعة، قائلا إنه في خروج صارخ عن النظام والقانون تعرض قائد قوة طوارئ وحدة حماية الأراضي الملازم أول عبدالصمد فرج ناصر العمري لاعتداء مسلح أثناء أدائه الواجب في إنهاء البسط على موقع مطار عدن المستقبلي.

وأضاف أن مسلحين مدججين بالأسلحة خارجين عن النظام والقانون هاجموا قوات حماية الأراضي بالإضافة إلى قوات من وحدات أخرى، ما أدى إلى إصابة قائد طوارئ الوحدة بجروح بليغة، استدعى نقله إلى إحدى المستشفيات لإجراء عملية جراحية له وهو في حالة خطرة.

وأوضح أن قوات وحدة التدخل بمشكلات الأراضي ما زالت ثابتة وصامدة في أداء واجباتها رغم الاعتداءات المتكررة عليها.

وشدد على أن وحدة حماية المخططات ستظل ملتزمةً في حفظ الحق العام والملك الخاص وأراضي الدولة تحت توجيهات القيادة العليا ممثلةً بالقائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأحمد حامد لملس وزير الدولة محافظ العاصمة عدن رئيس اللجنة الأمنية للعاصمة.

وأشار إلى أن وحدة التدخل دفعت وما زالت ثمناً باهضاً لحرصها على حماية أراضي ومخططات عدن الرسمية والممتلكات الخاصة على حدٍّ سواء.

وأكّد أن هذه التضحيات ستقدمها وحدة التدخل ولن تتردد قيد أنملة عن ثوابتها حتى تخلو العاصمة عدن من العشوائية، مهما كانت المواجهة ضد من يسعى إلى تشويه العاصمة.

وابتهل القائد الحالمي بالدعاء إلى المولى عز وجل أن يَـمُـنَّ على الضابط الشجاع عبد الصمد العمري بالشفاء والعافية، مؤكداً أنه لن يغمض له جفن حتى يتم القبض على من اعتدى على الوحدة، وقائد طوارئها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وشكر النقيب كمال الحالمي، القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن، على اهتمامهما بوحدة التدخل، والتي تنفذ التوجيهات دون تردد أو خوف، بغرض إحقاق الحق ورفع الظلم عن المظلومين.

تعامل الجنوب على هذا النحو يُعلي من راية الحزم والحسم، في إطار التعامل مع أي مخالفات أو اعتداءات، بما يُساهم في إعلاء كلمة القانون ويرفع من أسهم تحقيق الاستقرار.

وحماية أراضي الجنوب لا سيما تلك المخصصة للمشروعات الخدمية والتنموية أمر يحمل أولوية وعناية كبيرة لدى القيادة الجنوبية، في إطار التزامها الأصيل بتحسين الواقع المعيشي للمواطنين على كل المستويات.