بالتفاصيل.. شراء قيادات الحوثي والحكومة 15 ألف شقة بالقاهرة خلال شهور

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 19:29:46
بالتفاصيل.. شراء قيادات "الحوثي والحكومة" 15 ألف شقة بالقاهرة خلال شهور
أكدت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن العديد من المسؤولين، في الحكومة الشرعية وقيادات في حزب الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وقيادات بمليشيا الحوثي، اشتروا شققا فاخرة في عدد من العواصم العربية وتصدرت العاصمة المصرية القاهرة النسبة الأعلى.

وأوضحت التقارير، أن نحو أكثر من 15 ألف شقة سكنية وعقار اشتراها يمنيون خلال الأشهر الماضية، بعد نزوح قيادات كانت موالية للرئيس السابق من صنعاء إلى القاهرة"، مؤكدين أن قيمة الشقة لا تقل عن 30 ألف دولار.

 وقال مصدر مسؤول، إن العشرات من المسؤولين اليمنيين الذين غادروا صنعاء بالملايين من الدولارات اشتروا فللاً سكنية فاخرة، في الوقت الذي لا يجد اليمنيون باليمن ما يسد رمقهم جراء انهيار الأوضاع الاقتصادية.

وبحسب المصدر، فإن مسؤولين في الحكومة اليمنية اشتروا الحجم الأكبر من تلك العقارات بالقاهرة وماليزيا وفتحوا مشاريع اقتصادية جديدة تدر عليهم الملايين، والمفارقة أن الحكومة ما تزال تدفع لهم الرواتب بالآلاف من الدولارات.

ويستغل قيادات الحوثي في صنعاء وبعض المسؤولين في الحكومة الشرعية بالخارج، حالة غياب الرقابة على الرواتب والاعتمادات التي تدفع للمسؤولين وميليشا الحوثي، من تكوين ثروات طائلة على حساب اليمن الجريح.