تصعيد حوثي جديد في مرخة العليا.. القوات الجنوبية تواصل ملاحمها

الاثنين 27 مارس 2023 18:31:25
تصعيد حوثي جديد في مرخة العليا.. القوات الجنوبية تواصل ملاحمها

واصلت المليشيات الحوثية الإرهابية، تصعيدها الخبيث في محافظة شبوة، في إشارة مستمرة بأنها حربها على الجنوب لا تتوقف، إلا أن القوات المسلحة الجنوبية تقف بالمرصاد لهذا الإرهاب.

ففي الساعات الماضية، نجحت قوات دفاع شبوة في كسر هجوما شنته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على جبهة مرخة العليا.

واندلعت اشتباكات عنيفة إثر محاولة مليشيات الحوثي الإرهابية شن هجوما على موقع قوات اللواء الخامس دفاع شبوة، والعمالقة الجنوبية، في جبال الخشيبة بمديرية مرخة العليا بمختلف أنواع الأسلحة.

يأتي هذا فيما نفت قوات دفاع شبوة أي تقدم للمليشيات الحوثية الإرهابية في جبهات مرخة وحريب، مؤكدة أن قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة الجنوبية بالمرصاد للمليشيات الإرهابية.

الحرب التي يتعرض لها الجنوب في هذه الآونة تحمل أكثر من شق، فمن جانب تتحرك المليشيات الحوثية بوتيرة مكثفة لشن عمليات إرهابية ضد الجنوب، وفي الوقت نفسه يتم استهداف الجنوب نفسيا عبر إطلاق كم كبير من الشائعات تتضمن مزاعم أن المليشيات الحوثية تتقدم في الجنوب.

اللافت أن المليشيات الحوثية وهي تستهدف الجنوب على هذا النحو، فهي تركز على النقاط الاستراتيجية التي كان الإرهاب قد استهدفها في وقت سابق، ونجحت القوات المسلحة الجنوبية في تحريرها.

في المقابل، فإن نجاحات القوات المسلحة الجنوبية تؤكّد عزمها على دحر الإرهاب، التزاما من حقها الأصيل بالدفاع عن النفس وحماية الجنوب من التهديدات التي يتعرض لها، وهو التزام راسخ يساهم في فرض منظومة الأمن والاستقرار.