منظمة اليونسيف تزور الشعيب و تلتقي المدير العام وعدد من كوادر المديرية

الثلاثاء 7 أغسطس 2018 22:48:59
منظمة اليونسيف تزور  الشعيب و تلتقي المدير العام وعدد من كوادر المديرية
زار صباح اليوم الثلاثاء وفد من منظمة اليونسيف فرع عدن مديرية الشعيب والتقوا خلال الزيارة بمدير عام الشعيب العميد عبدالجبار السقلدي وبعض كوادر المديرية و عدد من قادة مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية .


وناقش السقلدي خلال اللقاء عدد من القضايا المجتمعية التي تبنتها منظمة اليونسيف ابرزها " مخاطر الألغام ومخلفات الحروب و إطلاق الأعيرة النارية " والتي دشنت عملها في شهر اكتوبر من العام الماضي واستمرت لمدة شهرين و تم اليوم اضافة شهر آخر سوف يقوم بتنفيذها مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية .

وأشاد السقلدي بجهود اليونسيف مؤكدا وقوفه إلى جانبهم و العمل على تذليل كل الصعوبات التي تقف أمامهم من اجل خلق وعي مجتمعي و تجنيب المديرية عدد من القضايا التي تضر بالمجتمعات النائية .

وقدم مسؤول الحملة في الشعيب العميد محمد سالم الأسد ملف متكامل للمنظمة وثق فِيه اعمالهم السابقة داخل  المديرية حيث قاموا بزيارة معظم مدارس المديرية و التجمعات السكانية وتم توعيت المجتمع من المخاطر التي قد يتعرضون لها بسبب مخلفات الحروب و الاستخدام الخاطئ للاسلحة النارية و تم تعليمهم آلية التعامل مع الألغام و مخلفات الحروب . 

وأشاد عضو منظمة اليونيسف الاستاذ صالح باحليس بالدور الريادي التي قامت به مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية من اجل انجاح الحملة و خلق وعي اجتماعي لتجنيب المجتمع عدد من العادات الدخيلة على المجتمعات منها إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات العامة و خزن مخلفات الحروب في المنازل و اللعب ببقايا المتفجرات التي تسببت بعدد من الجرائم ،  وتم اعتماد المؤسسة بشكل رسمي من قبل اليونيسف لتنفيذ اي أنشطة قادمة في المديرية تقديرا لجهودها الطيبة وحرصهم على انجاح مهام الحملة .



وزار وفد اليونيسف مخيم نجات شايف لتعليم الصغار وهناك أقاموا حلقة توعوية بأضرار المتفجرات و مخلفات الحروب و إطلاق الأعيرة النارية في السماء وزاروا عدد من جرحى الألغام ومخلفات الحروب .


وحضر اللقاء مدير مكتب الصحة د. مصلح الحكم ومدير البحث و القائم بأعمال رئيس مؤسسة الشعيب للتنمية البشرية العميد محمد صالح راشد ، ورئيس فريق التوعية  العميد محمد سالم الاسد ورئيس نقابة المعلمين الاستاذ سليم عبدالله عضو الفريق عضو المؤسسة والاستاذ فهمي شايف