صورة .. طفل يمني يفضح أساليب تجنيد الحوثي للصغار

الأربعاء 8 أغسطس 2018 21:27:22
صورة .. طفل يمني يفضح أساليب تجنيد الحوثي للصغار

إرشيفية اطفال جندتهم المليشيات للقتال في صفوفها

المشهد العربي - خاص

أسرت قوات دعم الشرعية والمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، طفل لم يتجاوز السنة الثانية عشرة من العمر يقاتل في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا يدعى الطفل محمد علي غانم، في جبهة حمك شمال غرب مديرية قعطبة بالضالع.


وكشفت صورة اعتقال الطفل استمرار الحوثيين في عملية تجنيد الأطفال في أعمال واضحة وخطيرة في انتهاك قانون حقوق الطفل.


الطفل محمد علي من أبناء قرية الحومرة مديرية ميتم محافظة إب الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية حيث تم تجنيده من قبل خالة غضبان الأبيض القائد الحوثي بأوامر صادرة من أنصار الله الحوثيين بتجنيد العشرات من الشباب والأطفال في ميتم.


وكشف الطفل عن تلقيه راتب شهري يصل إلى 15000 الف ريال يمني ما يبرهن على ممارسات الحوثيين المخالفة لكافة القوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان وخرق واضح له من خلال عملية تجنيد الأطفال بصورة إلزامية وزجهم في الحروب من ناحية ومن الناحية الأخرى مستغلين الظروف الإنسانية والمعيشية التي تمر بها البلاد والعباد.

وذكر الطفل انه تم تجنيده مع خالة قائد النقاط الأمنية في ميتم ونقيل الخشبة وموقع الذنبة الجماعي وان لدى خالة اكثر من عشرين مرافق شخصي فقط .

واشار الطفل محمد أن والده قتل في القطاع الغربي في الحبيلين بمديرية ردفان في محافظة لحج في الحرب التي قام بها اللواء 35 مدرع بقيادة جنرال الحرب محمد عبدالله حيدر التي شنها على الحبيلين.

ولدى محمد أسرة مكونة من سبعة أشخاص والدته وثلاثة أولاد وثلاث من البنات، كما أوضح الطفل انه يريد اليوم إطلاق سراحه من السجن ليعود إلى أسرته وأهلة وانه لا يريد العمل مع الحوثيين ولا يريد أي راتب منهم وإنما يعود إلى أسرته .

كما أوضح أن المعاملة في سجن أمن مديرية قعطبة ممتازة وإنسانية وأنهم يتعاملون معه كأنه ضيف ويوفرون له المأكل والمشرب والملبس كما أنهم يصرفون له مبالغ بسيطة كمصاريف له.

وأكد صالح الموجري مدير عام مديرية قعطبة أن الجهات المختصة تتعامل مع هذه الحالات ومع كافة الأسرى والمعتقلين بمعاملة إنسانية وقانونية وبموجب العادات والتقاليد والعرف القبلي ، كما وجه في الوقت نفسه الجهات الرسمية والأجهزة الأمنية للحفاظ على الطفل الذي تم أسرة بمعاملة الأب لابنه بينما أكد على أن هناك مساعي ولقاءات تقوم بها السلطة المحلية بمديرية قعطبة وبالتواصل مع السلطة المحلية بالمحافظة مع مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان على التنسيق في عملية إجراء الترتيبات لإعادة وتسليم الطفل لأهلة في محافظة إب ووضع الضمانات لعدم تعرضه لأي مكروه من المليشيات الحوثية.