مركز الملك سلمان يسيّر قافلة من 13 شاحنة لتأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن

الخميس 9 أغسطس 2018 08:48:58
مركز الملك سلمان يسيّر قافلة من 13 شاحنة لتأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن
واس:

دشّن مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للشؤون الإدارية والمالية، الدكتور صلاح بن فهد المزروع أمس الأربعاء، قافلة برية مكونة من 13 شاحنة تحمل على متنها 209 أطنان من التجهيزات والمحاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي، ضمن مشروع تأمين احتياجات مراكز الغسيل الكلوي في اليمن.

وقد انطلقت القافلة من المقر الدائم للمركز شمال الرياض، وسيتم تقديم هذه التجهيزات لجميع المحافظات اليمنية.

وقال "المزروع": هذه القافلة تأتي امتداداً للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وتوجيهاتهما الكريمة للمركز بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين وتخفيف المعاناة عنهم.

وأضاف: هذه الدفعة الأولى من المشروع وسيتبعها خمس دفعات أخرى شهرياً؛ فيما يبلغ عدد المستفيدين 4254 مريضاً بقيمة إجمالية 21 مليون ريال سعودي؛ ما يعادل خمسة ملايين و600 ألف دولار أمريكي.

وأردف: القافلة التي سيرها المركز تأتي ضمن سلسلة المشروعات المتنوعة التي يقدمها لليمن والبالغ عددها حتى الآن 274 مشروعاً نفذت في جميع محافظات اليمن.

وقد حضر التدشين نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة اليمني عبدالسلام باعبود، والمنسق الصحي للجنة العليا للإغاثة اليمنية الدكتور حسين الغانمي، وعدد من قيادات المركز ووسائل الإعلام.