رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

شدّد جنرال أميركي كبير، الأربعاء، على أن الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدًا.
وقال الجنرال، جوزيف فوتيل، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط لصحفيين إنه "من الواضح جدًا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

وأضاف أن النظام الإيراني أراد أن يثبت أنّ لديه "قدرات" عسكرية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأجرت إيران، في أوائل أغسطس، عمليات بحرية في الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان.

وجاءت تلك التدريبات في وقت تزداد التوترات بين إيران والولايات المتحدة، التي انسحبت من اتفاق نووي تاريخي مع طهران وأعادت فرض عقوبات عليها.

وأشار فوتيل إلى ان إيران تملك في هذه المنطقة ألغامًا وقوارب متفجرة وصواريخ دفاع ساحلي فضلاً عن رادارات، غير أنه شدد على "أننا يقظون بشكل استثنائي، ونحن نراقب أي تغيير" في المنطقة.

وقال الجنرال الأميركي "إنّ إحدى مهماتنا الرئيسية هي ضمان حرّية الملاحة وحرّية التبادلات التجارية، وسنواصل القيام بذلك في كل أنحاء المنطقة".

وكان مسؤولون إيرانيون حذروا من أن نظامهم يمكن أن يغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، الذي يعتبر خط شحن حيويًا لإمدادات النفط العالمية.

التعليقات

اخبار دولية

الجمعة 16 نوفمبر 2018 1:35 م

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن حزنها وصدمتها إزاء مصرع عدد من مواطنيها فى حادث تصادم بجزيرة "ماديرا" البرتغالية، والذى راح ضحيته ما لا يقل...

الجمعة 16 نوفمبر 2018 1:35 م

كشف المحلل السياسي، خالد الزعتر، عن الخدعة التي تعتمدها تركيا وإيران، بإعلان تركيا تجميد ممتلكات 3 من قادة الحوثيين بينهم عبد الملك الحوثي.وكتب الزعتر...

الجمعة 16 نوفمبر 2018 1:35 م

أفند المحلل السياسي، عماد الدين الجبوري، نتائج الهجمة التركية القطرية الإيرانية على السعودية.وكتب الجبوري، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تو...

الجمعة 16 نوفمبر 2018 1:35 م

قال نائب وزير الخارجية سيرجى ريابكوف، اليوم الخميس إن موسكو تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة على فنزويلا وكوبا غير مشروعة وتعتزم بذل ما فى وسعها لمسان...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر