الصبيحي يعود لأرضه ووطنه.. خير معايدة للجنوبيين

الجمعة 14 إبريل 2023 20:00:00
الصبيحي يعود لأرضه ووطنه.. خير معايدة للجنوبيين

رأي المشهد العربي

حالة من السعادة الغامرة تعم بين الجنوبيين، بعد وصول اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع الأسبق، إلى العاصمة عدن، وذلك بعد خروجه من سجون المليشيات الحوثية الإرهابية.

قبل أيام قليلة من حلول عيد الفطر، جاء الإفراج عن اللواء الصبيحي بعد جهود مضنية بذلها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، الذي أولى عناية كبيرة بهذا الملف.

اللواء الصبيحي قامة تاريخية وعسكرية يحتفي بها الجنوب على صعيد واسع، ونظرا لجهوده التاريخية المشهودة في دحر الإرهاب منذ عقود طويلة، وهو ما جعل الشعب الجنوبي يتهافت من أجل استقباله في مشاهد ملهمة شهدتها العاصمة عدن اليوم.

عناية القيادة الجنوبية بأن تشمل صفقة تبادل الأسرى إدراج اللواء الصبيحي على رأسها، بالإضافة إلى مشاهد استقباله من الشعب الجنوبي، أمرٌ يعكس أن الجنوب شعبا وقيادة يولي امتنانا وتقديرا للجهود التي يبذلها رجاله الأفذاذ التزاما بالحرب على الإرهاب.

واللواء الركن الصبيحي أحد رجال الجنوب الذين برزوا على صعيد الحرب على الإرهاب، وقدّم تضحيات بالغالي والنفيس في العديد من المعارك، وتحلى بحس وطني عالي المستوى سطّر خلاله بطولات مشهودة.

هذه اللحظة المهمة التي يعيشها الجنوب في الوقت الحالي، أعادت إلى الأجواء جسارة الجنوبيين، لا سيما أن اللواء الصبيحي حصل على حريته بعدما قضى سنوات طويلة في سجون الحوثيين، ذاق فيها صنوف التعذيب من قِبل المليشيات الإجرامية.