القوات الجنوبية تطهر أبين من فلول الإرهاب اليمني

السبت 15 إبريل 2023 16:26:51
القوات الجنوبية تطهر أبين من فلول الإرهاب اليمني

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، جهودها الدؤوبة في إطار مطاردة فلول وبقايا الإرهاب، وتحصين الجنوب من هذا الخطر السرطاني الجاثم على أنفاس الجنوبيين.

ففي إطار هذه الجهود المتواصلة، عثرت قوات الحزام الأمني في ساحل محافظة أبين، على عبوات ناسفة ملقاة بأحد أودية الرملة والجبلية غرب مدينة شقرة بمحافظة أبين.

وكشف مصدر عملياتي في حزام الساحل، أن وحدات من قطاع شقرة نفذت عملية تمشيط واسعة في الأودية والجبال، وعثرت خلال عمليتها على خمس عبوات في رملة البقاثة الجبلية القريبة من الرملة وبجانبها قطع حديد.

وأضاف أن القوات طوَّقت المنطقة واستدعت المختصين بإزالة الألغام وتفكيك العبوات، والذين قاموا بدورهم، وأبعدوا خطرها عن طرقات المواطنين والمواشي.

وأكد قائد قطاع شقرة النقيب صالح مقور، أن القوات تحركت وفق معلومات استخبارية وفرضت طوقا أمنيا لتمشيط مناطق واسعة، لمنع عودة تمركز الإرهاب الذي اضطر إلى عمل العصابات عقب تدمير قدراته في كثير من مناطق المحافظة.

القوات المسلحة الجنوبية تخوض مهمة كفاح ونضال في دحر الإرهاب وتحقق نجاحات متتالية في مختلف الجبهات، كما تبذل جهودا مضنية في سبيل تطهير أرض الجنوب من كم كبير من الألغام التي زرعتها المليشيات الإرهابية على مدار الفترات الماضية.

وزراعة الألغام والمتفجرات أحد أساليب المليشيات الحوثية والإخوانية في صناعة الإرهاب، والهدف من ذلك عرقلة تقدم القوات المسلحة الجنوبية والمساس بنجاحاتها في الحرب على الإرهاب.

وفي الوقت نفسه، تحاول قوى صنعاء الإرهابية فرض حصار شامل على الجنوب، وإغراقه في تحديات أمنية تضاعف من قدر الأعباء التي تحاصر المواطنين، ومن ثم عرقلتهم عن إتمام رحلة دحر الإرهاب في الفترة المقبلة.