بادرة قائد لبطل همام.. الرئيس الزُبيدي يؤدي عمرة لروح اللواء صالح السيد

الأحد 16 إبريل 2023 17:28:00
بادرة قائد لبطل همام.. الرئيس الزُبيدي يؤدي عمرة لروح اللواء صالح السيد

بادرة إنسانية أجمع الجنوبيون على الإشادة بها، أقدم عليها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بأدائه مناسك العمرة لروح اللواء صالح السيد أركان القوات البرية الجنوبية، مدير أمن لحج الذي وافته المنية قبل أيام.

ونشر الحساب الرسمي للرئيس الزُبيدي على موقع "تويتر"، صورة لأدائه مناسك العمرة عن روح اللواء صالح السيد.

وقال الرئيس الزُبيدي: "الحمد لله الذي وفقنا لطاعته، زرنا بيت الله العتيق، واتتمنا مناسك عمرة إلى روح فقيد الوطن أخي اللواء صالح أحمد محمد السيد".

وأضاف: "نسأل الله العظيم أن يتقبلها منا، وأن يتغمد فقيدنا الغالي أبو أحمد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته"

بادرة الرئيس الزُبيدي حازت على إشادة كبيرة من قبل الجنوبيين، كونها عبرت عن تقدير واسع النظير للقيادات الجنوبية العسكرية التي قدّمت الكثير من أجل الوطن.

وتبعث هذه البادرة، برسالة مؤثرة مفادها أن الجنوب يحمل وفاء كبيرا للقيادات التي قدّمت الكثير من أجل الوطن وقضية شعبه والدفاع عن أمنه واستقراره.

وتوفي اللواء صالح السيد مؤخرا، إثر ذبحة صدرية مفاجئة ألمت به، بعد حياة حافلة بالنضال والتضحية.

وكانت المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المُسلحة الجنوبية، قد نعا اللواء صالح السيد، وقالا إن المُصاب جلل، والخسارة فادحة، والألم عميق لرحيل هذا القائد البطل المغوار الذي أفنى عمره في الانتصار لوطنه الجنوب، ودفاعا عن أراضيه، وحفظ أمنه واستقراره، متقدما الصفوف الأولى في ميادين العزة، والكرامة، ضد قوى الإرهاب والتطرف وأعداء الوطن والإنسانية.

وقدم القائد البطل صالح السيد طوال مشوار حياته الحافل بالتضحية، أنموذجا فريدا للقائد العسكري الثابت والصلب، عزما وشجاعة، وكان مثالا يحتذى به في الإخلاص والانتماء لتراب الوطن الغالي.

كما حرصت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، تقدمهم اللواء أحمد سعيد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، وأحمد حامد لملس الأمين العام، محافظ العاصمة عدن،على حضور تشييع جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة الجنوبية اللواء الركن صالح السيد.