تجديد العهد.. معايدة الرئيس

الجمعة 21 إبريل 2023 18:00:00
تجديد العهد.. معايدة الرئيس

رأي المشهد العربي

"نجدد العهد بأن نواصل المُضي قدما نحو تحقيق تطلعات شعبنا، وتحقيق حريته الكاملة وحقه المشروع في السلام والاستقرار".. رسالة عهد وتعهد بعث بها الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي للشعب الجنوبي بمناسبة عيد الفطر المبارك.

الرئيس الزُبيدي استنَّ سنة وهي الحرص دائما على تجديد العهد للشعب الجنوبي، بأن القيادة الجنوبية ملتزمة بالعمل على حفظ تطلعات الشعب الجنوبي والالتزام بتحقيق غايته الأسمى والمتمثلة في استعادة الدولة وفك الارتباط.

حرص القيادة الجنوبية على التعهُّد بتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي، هو التزام راسخ، وهو العماد الذي تُبنى عليه استراتيجية العمل الوطني الجنوبي على كل المستويات، وهي استراتيجية تخلو من أي مساومة أو مقايضة.

الرئيس الزُبيدي تعهّد في نص تهنئته للشعب الجنوبي ، بالمحافظة على المكتسبات التي عمدتها الدماء الزكية التي روت تراب الجنوب الطاهر من أجل حماية أمن ومستقبل المنطقة والإقليم.

هذا الالتزام الجنوبي الراسخ هو تعبير عن حجم العناية التي توليها القيادة الجنوبية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها، باعتبار أن الأمن في الجنوب العربي شرط أساسي وضمانة رئيسية من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وإتساقا مع هذا الواقع العسكري والاستراتيجي، فإنّ السياسات التي يتبعها ويسنها المجلس الانتقالي دائما ما تراعي تحقيق الأمن في المنطقة بأكملها، وهو ما يُعلِي من شأن الجنوب ويرفع من قيمة تقدير قيادته.