في ذكرى النصر الكبير.. حضرموت تتأهب لـ شكر الإمارات

الأحد 23 إبريل 2023 17:50:33
في ذكرى النصر الكبير.. حضرموت تتأهب لـ "شكر الإمارات"

تتأهب محافظة حضرموت، لتوجيه رسالة شكر وتقدير وامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة، على جهودها التاريخية والمشهودة في تحرير ساحل حضرموت وتحديدا في معركة المكلا التي تحل ذكراها غدا الاثنين.

وتنظم الحملة الشعبية لشكر دولة الإمارات في حضرموت، كرنفالا بحريا وفعالية احتفالية وُجهت الدعوة لكل الجماهير الحضرمية للمشاركة فيها، وذلك في ذكرى تحرير ساحل حضرموت.

ودعا القائمون على الحملة، أبناء حضرموت للمشاركة في الكرنفال البحري بخور المكلا، الذي سيقام برعاية محافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي غدا الاثنين.

ودعت الحملة، كل الجماهير لحضور الفعالية الاحتفائية والحفل الكرنفالي والفني، الذي سيبدأ بإطلاق الألعاب النارية بساحة خور المكلا، احتفاءً بالذكرى السابعة لتحرير ساحل حضرموت، وتعبيرا عن وفاء الحضارم وعرفناهم بالمواقف البطولية والإنسانية لدولة الإمارات، تجاه أبناء حضرموت .

وتحمل الفعاليات شعار "يوم العزة والكرامة"، ضمن حملة شعبية تشمل نصب لوحات عملاقة ويافطات في مدن ساحل حضرموت، وفاء وشكر للأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الفعالية الحضرمية تبعث برسالة شكر وتقدير لدولة الإمارات على دورها الأسطوري والملحمي في تلك المعركة التي ظلّت شاهدت على جسارة إماراتية خالدة في إطار جهودها الضروس التي صفعت الإرهاب ودحرت قواه.

دولة الإمارات لها الفضل الأول في تلك المعركة، وساهمت بشكل رئيسي ومباشر بعدما عملت على تدريب القوات المسلحة الجنوبية لتخوض تلك المعركة بشراسة، حتى دحضت العناصر الإرهابية بدون رجعة وتحديدا تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأكملت دولة الإمارات لوحتها الفريدة، عبر تسطير لوحة من الإنسانية، ففي أعقاب عملية التحرير والتطهير انخرطت في جهود دؤوبة لإعادة الإعمار وتطبيع الأوضاع المعيشية على كل المستويات، وهو ما عاد بأطيب الأثر على حياة الجنوبيين.