تضحيات الأشاوس تؤمن مسار استعادة الدولة

الجمعة 28 إبريل 2023 18:03:00
تضحيات الأشاوس تؤمن مسار استعادة الدولة

رأي المشهد العربي

تضحيات كبيرة قدّمتها القوات المسلحة الجنوبية ولا تزال تقدمها، في الحرب الضروس التي تخوضها ضد الإرهاب على كل المستويات.

الجنوب لديه قائمة شرف كبيرة تضم الأشاوس والأبطال الذين سطّروا أعظم البطولات والنجاحات في الحرب على الإرهاب، وقد انضم إلى هذه القائمة القائد البطل فوزي البكري قائد الكتيبة الثالثة في حزام دلتا أبين إثر كمين إرهابي غادر نفذته عناصر تنظيم القاعدة.

الجنوب قدّم شهداء كثيرين في إطار الحرب على الإرهاب، وهذه الحرب لعبت دورا رئيسيا في رسم معادلة من الأمن والاستقرار في الجنوب، وقد جعلت هذه النجاحات الميدانية الجنوب في وضعية سياسية مختلفة تماما عما سبق.

القيادة الجنوبية أعلنت مرارا وتكرارا، التزاما بالوفاء لتضحيات شهداء الوطن، وهذا يعني أنّ الجنوب سيواصل مسار الحرب على الإرهاب حتى تتطهر كل بقعة من أرض الوطن، من الإرهاب الغاشم.

الشعب الجنوبي هو الآخر يسطر ملحمة من الوفاء تجاه تضحيات الأشاوس الأبطال، وهذا الوفاء يتجلّى في تحمل الصعاب والتلاحم مع القيادة الجنوبية في سبيل حسم المعركة على الإرهاب.

وعلى الرغم من قسوة الألم في فقدان الشهداء الأبطال، فإنّ الواقع المضيء الذي يعيشه الجنوب من جراء واقع التلاحم والتضامن هو الذي يجدِّد الأمل بأن الجنوب سيكون قادرا على مجابهة التحديات، وفي مقدمتها حسم الحرب على الإرهاب في كل شبر من أرجاء الوطن الغالي استكمالا لمسار استعادة الدولة.