شبوة في أيدٍ أمينة.. الجنوب يطارد فلول الإرهاب

الأحد 30 إبريل 2023 16:57:38
شبوة في أيدٍ أمينة.. الجنوب يطارد فلول الإرهاب

تقف الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة، على أهبّة الاستعداد لمجابهة التهديدات التي تتعرض لها المحافظة، من تحديات أمنية متواصلة، تستهدف فرض حالة من الفوضى الأمنية في المحافظة ذات الأهمية الجغرافية واللوجستية.

وفي الوقت الذي تعرضت فيه الأجهزة الأمنية لاستهداف مسعور من قِبل قوى صنعاء الإرهابية، إلا أنّ الجنوب يقف بالمرصاد للتصدي لهذا الإرهاب، وسط مطاردة مستمرة للعناصر التي تتعمد إثارة الفوضى في الجنوب.

وضمن هذه الجهود، تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة، من إلقاء القبض على أحد العناصر المسلحة أطلقت النار على نقطة أمنية تابعة للواء الأول دفاع شبوة في منطقة العرم بمديرية حبان.

وشنت قوة مشتركة من اللواء الأول دفاع شبوة، وقوات المقاومة الجنوبية "معسكر مفرق الصعيد"، حملة أمنية لملاحقة العناصر المتورطة في الهجوم داخل الشعاب والأودية استمرت عددا من الساعات.

وأكد مصدر أمني، أن القوة المشتركة تبادلت إطلاق النار مع المهاجمين خلال عملية تمشيط أصيب على إثرها أحد المستهدفين، ونقلته إلى المستشفى لعلاجه والتحفظ عليه لاستكمال الإجراءات القانونية.

الأجهزة الأمنية الجنوبية تبذل جهودا كبيرة من أجل مطاردة العناصر الإرهابية التي يمثل وجودها في الجنوب خطرا داهما على منظومة الأمن والاستقرار، وتعمد إلى تنفيذ عمليات إرهابية.

ويحرص الجنوب على مطاردة فلول الإرهاب وصانعي الفوضى في إطار العمل على المحافظة على المكاسب العسكرية التي حقّقتها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، والتي من بينها عملية سهام الجنوب التي أطلقت في محافظة شبوة لتحرير من الإرهاب.

وانطلقت عملية سهام الجنوب في 10 سبتمبر 2022، بهدف مكافحة تنظيم القاعدة في شبوة، والعمل على استهداف أوكار التنظيم لتطبيع الحياة في المحافظة الغنية بالنفط.

وعملية سهام الجنوب مثلت واحدة من أكثر العمليات دقة وحسما في مكافحة الإرهاب، لا سيما أنّها تمتعت بخطة مدروسة وهو ما ساهم في استئصال أوكار القاعدة في المحافظة.