اجتماع الرئيس الزُبيدي وقيادات تاج.. بين زخم اللقاء التشاوري وأهمية الجهود الخارجية

الأحد 7 مايو 2023 15:36:00
اجتماع الرئيس الزُبيدي وقيادات "تاج".. بين زخم اللقاء التشاوري وأهمية الجهود الخارجية

اجتماع مهم عقده الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مع قيادات التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"، وذلك في إطار حرص الرئيس القائد على التواصل مع مختلف القوى الوطنية، لا سيما تلك التي تلعب دورا بالغ الأهمية في التعبير عن عدالة المطالب الشعبية الجنوبية في المحافل الدولية.

بيان صادر عن المجلس الانتقالي، قال إن الرئيس القائد، رحب في مستهل اللقاء بقيادات حركة تاج الجنوبية في العاصمة عدن، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحركة منذ تأسيسها في المملكة المتحدة، في خدمة قضية الجنوب، والتعريف بها في العديد من المحافل الخارجية.

وأثنى الرئيس القائد على الحرص الذي أبدته قيادة حركة "تاج" لتوحيد الصف الجنوبي، ومبادرتها للقدوم إلى العاصمة عدن للمشاركة في اللقاء التشاوري للمكونات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدا أن ذلك يعد رصيدا نضاليا يضاف إلى ما قدمته الحركة لخدمة قضية الجنوب.

من جانبهم، أشاد قيادات حركة تاج بالجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس القائد للملمة ووحدة الصف الجنوبي، وتحمله مسؤولية قيادة قضية الجنوب في هذه المرحلة المهمة.

وأكّد قيادات "تاج"، أن وحدة الصف الجنوبي، كانت هدفا رئيسا من الأهداف التي تأسست من أجلها الحركة.

لقاء الرئيس الزُبيدي مع قيادات حركة تاج يُنظر إليه من أكثر من شق، فهو من جانب يتزامن مع انعقاد اللقاء التشاوري الذي يجمع مختلف القوى الوطنية السياسية الجنوبية، في إطار مشاركتها الجادة والفعالة في بلورة رؤية سياسية لمستقبل قضية شعب الجنوب، وهي الرؤية التي سيتم الارتكان إليها في سبيل مواجهة التحديات القائمة.

كما أنّ اللقاء يمثل تعزيزا لدور الجهات الناشطة في خدمة قضية شعب الجنوب في خارج الوطن، إذ يتم التعويل على هذه الجهود نظرا لأهميتها القصوى في التعبير الحقيقي والصادق لقضية شعب الجنوب في مختلف المحافل.

وحركة تاج واحدة من أهم القوى السياسية الجنوبية التي تنشط في مسار العمل الوطني وتكثف من أنشطتها في إيصال رسائل للمجتمع الدولي توثّق من خلالها عدالة قضية شعب الجنوب، ومدى بشاعة الحرب الظالمة والباطشة التي يتعرض لها الجنوبيون على كل المستويات.