فوائد عديدة للخس تعرف عليها

الخميس 11 مايو 2023 02:11:13
فوائد عديدة للخس تعرف عليها

يوفر الخس من العديد من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان؛ نظرًا لأنه مليء بالفيتامينات والمعادن والمركبات الكيميائية مثل الكاروتينات والفلافونويد ومجموعات فيتامين ب وحمض الفينول والتوكوفيرول وحمض الأسكوربيك.

وتساعد أوراق الخس في تقليل تصلب الشرايين وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تشير دراسات مختلفة إلى أن تناول الخس قد يقوي الشرايين في قلب الإنسان وقد يكون مفيدًا في منع النوبات القلبية.

ويعمل تناول الخس على التخفيف من الالتهاب وآلام العظام، وقد يكون وجود بروتينات معينة في الخس مثل ليبوكسيجيناز مفيدًا في السيطرة على الالتهاب ومكافحته، إذ تشير الدراسات إلى أن الفيتامينات A و E و C و K الموجودة في الخس قد تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم .

وتلعب المستخلصات الموجودة في الخس دورًا محوريًا في تنظيم الحرمان من الجلوكوز في جسم الإنسان ومنع موت الخلايا العصبية، فإن إضافة الخس إلى وجباتك يمكن أن يساعد في الحفاظ على اضطرابات الدماغ.

كما يساعد الخس في تعزيز المناعة لأنه مليء بالكاروتينات، والفلافونويد، ومجموعات فيتامين ب، وحمض الفينول ، وتوكوفيرول، وحمض الأسكوربيك ، وما إلى ذلك والتي قد تكون مفيدة لجسمك وصحتك العامة.