لجان الدورة السادسة للجمعية الوطنية تنجز مهامها.. استعدادات على قدر الحدث

الأربعاء 17 مايو 2023 03:02:54
لجان الدورة السادسة للجمعية الوطنية تنجز مهامها.. استعدادات على قدر الحدث

لا صوت يعلو صوت انعقاد الدورة السادسة من الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي التي تنطلق يوم الأحد، وتُعقد بمحافظة حضرموت.

وتكشف مدى الاستعدادات الجدية التي تتخذها القيادة الجنوبية لانعقاد هذه الدورة، أن هناك رغبة في إخراج هذا الحدث السياسي البارز على أكمل وجه، لإنجاز المأمول منه.

وفي أحدث الاستعدادات، ناقش اجتماع للجنة التحضيرية المشكلة لانعقاد الدورة السادسة، برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت علي صالح الهميمي، الترتيبات والتحضيرات لهذا الحدث المهم.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء من الجمعية الوطنية، استمع الهميمي إلى تقارير من رؤساء اللجان الفرعية عن مستوى التحضيرات والاحتياجات اللازمة لتنفيذ مهامها، وقد عبر عن ارتياحه لإنجاز اللجان لمهامها.

وأكد الاجتماع، ضرورة الإسراع في استكمال التحضيرات للفعاليات الثقافية والفنية والرياضية التي ستشهدها المكلا احتفاء بهذا الحدث.

حجم الاستعدادات الجنوبية لهذا الحدث يتماشى مع قيمته، فالدورة المرتقبة تكتسب أهمية كبرى كونها تنعقد في مرحلة شهدت عدة تطورات على مستوى الجنوب بشكل عام، والحديث هنا تحديدا عن عملية الهيكلة لهيئات المجلس الانتقالي بما فيها هيئة رئاسة المجلس.

وقالت الجمعية الوطنية، في بيان لها، إن عملية هيكلة المجلس الانتقالي وهيئات تهدف إلى التهيئة والاستعداد للتحديات في المرحلة القادمة، وتعزيز النظام المؤسسي والوضع التنظيمي للمجلس، خصوصاً بعد اللقاء التشاوري للمكونات الجنوبية وما خرج به من نتائج.

وأشارت إلى أن اللقاء التشاوري شاركت فيه مختلف المكونات والفئات السياسية والمجتمعية الجنوبية الفعالة من مختلف محافظات الجنوب، وبحضور متميز لجمع من المنظمات والقيادات والشخصيات السياسية والعسكرية والمجتمعية، وقد اختتم بالتوقيع على ميثاق الشرف الجنوبي، كما تم الإعلان بعده عن انضمام مجموعة من أبرز المكونات السياسية الجنوبية للمجلس الانتقالي الجنوبي.