اشتباكات مأرب الدامية.. بين فوضى الإخوان وازدواجية التنظيم

الجمعة 19 مايو 2023 23:28:25
اشتباكات مأرب الدامية.. بين فوضى الإخوان وازدواجية التنظيم

وسط صمت إخواني متعمد، تمضي الأوضاع في محافظة مأرب نحو المزيد من التدهور الأمني، مع تصاعد وتيرة الفوضى الأمنية التي خلفتها المليشيات الإخوانية.

الحديث عن اشتداد المعارك القبلية في محافظة مأرب، بين آل راشد منيف وآل فجيح (عبيدة)، فيما تحاول المليشيات الإخوانية السيطرة على الأمر عبر فرض حالة من التعتيم والسرية.

وحتى الآن، لفت المواجهات في المعارك حوالي 7 قتلى وعدد من الجرحى بين الطرفين، في ظل تحذيرات من تهديد لحياة النازحين والساكنين بالقرب من المواجهات.

تضاف هذه الاشتباكات إلى قائمة طويلة من الفوضى الشاملة التي تضرب المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الإخوانية الإرهابية لكون بقاؤها يتغذى في الأساس على صناعة هذه الفوضى.

وتعمد المليشيات الإخوانية للعمل على تغذية هذه الصراعات والنعرات عبر محاولة الإيقاع بين القبائل والعمل على تعميق نفوذ العصابات لتغذية هذه الأزمات.

وفي مقابل هذا الواقع، فإنّ المليشيات الإخوانية تتعامل بخبث شديد تجاه أي حوادث أمنية في الجنوب، ودائما ما تروج لمثل هذه المظاهر في محاولة لتصوير الأمر في الجنوب على أنها يعاني من فوضى أمنية شاملة.

يفضح هذا الأمر حجم المؤامرة التي تشنها قوى صنعاء ضد الجنوب، ومحاولتها لبسط نفوذها على الجنوب بشتى السبل، اعتمادا على محاولة إيجاد ثغرة لاستهداف الجنوب والمساس بأمنه واستقراره.