الشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت تكرّم الفريق الميداني بمشروع تقييم واقع منظمات المجتمع المدني

الاثنين 13 أغسطس 2018 21:46:04
 الشؤون الاجتماعية بساحل حضرموت تكرّم الفريق الميداني بمشروع تقييم واقع منظمات المجتمع المدني

كرم مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت اليوم بالمكلا الفريق الميداني المشارك بمشروع دراسة تقييم واقع منظمات المتجمع المدني الذي نفذه المكتب وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

وفي الحفل أكد مستشار محافظ حضرموت لشؤون المديريات الشيخ عمر مبارك الحيقي ان هذه الدراسة تعتبر مهمة وذلك لما لها من اثر بهدف معرفة واقع هذه المؤسسات والمنظمات والهيئات والملتقيات والجمعيات بما تقوم به من اعمال إنسانية تليق بالعمل المؤسسي بحضرموت . مشددا على مراجعة المنظمات التي تحمل تراخيص من المكتب وإيجاد آلية مناسبة جديدة للتصاريح الجديدة بما يسهم في تلافي بعض الأخطاء التي وجدت من سابق في إعطاء تصاريح بعض المنظمات والتي أسست من أجل تنفيذ اجندة آخرى غير الاعمال الإنسانية المفروض القيام بها من قبل هذه المؤسسات او الجمعيات . مؤكدا دعم السلطة المحلية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل على مايقوم به من جهود كبيرة في متابعة هذه المنظمات وتقييمها بما يخدم الصالح العام .

بدوره كشف المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت هاني البيض ان اجمالي المنظمات في محافظة حضرموت الساحل بلع 399 منظمة منها 136 مغلقة و263 متاحة حيث شملت الدراسة تقييم الأداء والكفاءة لهذه المنظمات .مؤكدا بان الدراسة خلصت بعدد من التوصيات لتخليص مشاكل وواقع المنظمات من حيث الدعم المالي والإداري وغيرها من المواضيع المتعلقة بعمل هذه المنظمات.

وقال هذه الدراسة كانت واقعية استهدفت كل مديريات ساحل حضرموت .منوها بان المنظمات التي وجدت عندها خلل في عملها سوف يتم منحها فرصة أخيرة مدتها شهر لاعادة ترتيب وضعها والا سيتم اغلاق هذه المنظمات لانها لم تقم بدورها في خدمة العمل الإنساني .شاكرا اهتمام ورعاية السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني لهذا المشروع الاستراتيجي الذي سيكون لها دور كبير في تحسين وضع منظمات المجتمع المدني بالمحافظة كما قدم شكره لمؤسسة العون على تمويلها للمشروع وللشباب المشاركين في الفرق الميداني التي كانت لدورهم الكبير نجاح وتنفيذ الدراسة بشكل جيد .

وجرى في ختام الحفل الذي حضره مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب الوزارة صادق الحامد ومدراء إدارات مكتبي الشؤون الاجتماعية بمديريتي غيل باوزير وبروم ميفع تكريم المشاركين بشهادات تقديرية .