الجنوب يرسم خارطة الطريق

السبت 20 مايو 2023 18:05:06
الجنوب يرسم خارطة الطريق

رأي المشهد العربي

خطوة سياسية مرتقبة سيخطوها الجنوب العربي عندما تُعقد في مدينة المكلا، فعاليات الدورة السادسة من الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، في واحدة من التطورات السياسية التي يشهدها الجنوب.

الشعب الجنوبي يعوّل كثيرا على هذه الدورة من الجمعية الوطنية، فالمهمة ملقاة على عاتق برلمان الجنوب لصياغة خارطة سياسية جنوبية تستند إلى الورقة الدستورية (المثياق الوطني) التي صدرت في أعقاب اللقاء التشاوري الجنوبي.

الجنوبيون يشعرون بحالة كبيرة من التفاؤل في هذه المرحلة بما يمكن أن تؤول إليه الدورة السادسة للجمعية الوطنية، لا سيما أنّها تعقب انعقاد اللقاء التشاوري وهي المرحلة التي شهدت حالة من الاصطفاف الوطني الفريد والمتأصل.

المجلس الانتقالي قطع شوطا كبيرا في مسار استعادة الدولة، وحقق العديد من المكاسب، لعل أبرزها وأهمها في الوقت الحالي هو جمع الجنوبيين على كلمة واحدة من العمل الوطني، وقد ساهمت التعددية التي نجح المجلس في غرسها، أن تقود إلى طرح الكثير من الرؤى والأفكار والأطروحات بما يحقق مصالح شعب الجنوب.

هذه الأفكار والمبادئ المشتركة سيتم الاستناد إليها في الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، لتواصل مسار بناء الخارطة السياسية التي سيتم الارتكان عليها في صياغة مستقبل الجنوب حتى يستعيد الشعب دولته.