الشمال.. مصدر تهديد وجودي ضد الجنوب

السبت 27 مايو 2023 18:00:00
الشمال.. مصدر تهديد وجودي ضد الجنوب

رأي المشهد العربي

أصبح الشمال مصدر تهديد أمني شديد الخطورة على الجنوب، بالنظر إلى المسالك التي تخطوها العناصر الإرهابية التي يتم القبض عليها أو القضاء عليها في الجنوب.

وانضم التشكيل الإرهابي الذي ضُبط في محافظة لحج، إلى سلسلة طويلة من التشكيلات المتطرفة المسلحة التي يتم تحشيدها من اليمن (الشمال) وتحديدا من البيضاء ومأرب، كونهما تمثلان مرتعا لقوى الإرهاب على صعيد واسع.

التحشيد الإرهابي المستمر يعني أنّ قوى الإرهاب تتبع تكتيك زراعة الخلايا الإرهابية النائمة في الجنوب، لتشكل تهديدا أمنيا على الجنوب وأمنه واستقراره.

الوصف المناسب لهذا الاستهداف يرقى إلى أنّ قوى صنعاء الإرهابية تحاول استنزاف الجنوب سواء قواته المسلحة الباسلة أو المواطنين المسالمين الذين يجدون أنفسهم تحت تهديدات خطيرة تشنها قوى عاتية في الإجرام والتطرف.

الأيام القليلة الماضية كانت شاهدة على الكثير من صنوف الاستهداف ضد الجنوب، عبر تحركات مشبوهة ومترامية من قِبل قوى صنعاء الإرهابية، وجاء تكثيف العمليات الإرهابية في أعقاب سلسلة طويلة من التهديدات في هذا الصدد بقيادة المليشيات الإخوانية الإرهابية.

قوى الإرهاب نفذت حالة من التموضع في إطار التنسيق فيما بينها، وذلك ضمن خطة تتضمن تقاسم أدوار لتشكيل تهديد واسع النطاق ضد الجنوب بما يحمل طابعا وجوديا ضد الجنوب.

هذه القوى الشريرة تشن حربا نفسية أيضا ضد الجنوب، تتضمن إطلاق تهديدات وشائعات متواصلة ضد الجنوب، في محاولة لتمهيد الأرض لتفجير قنبلة من الفوضى الشاملة في أرجاء الجنوب.