تأهل تونس وأوروجواي لدور الـ16 بمونديال الشباب

الاثنين 29 مايو 2023 10:42:11
تأهل تونس وأوروجواي لدور الـ16 بمونديال الشباب

أكملت منتخبات تونس وسلوفاكيا وأوروجواي عقد المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) ببطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عامًا) لكرة القدم مع ختام فعاليات الدور الأول للبطولة صباح اليوم الإثنين (بتوقيت الإمارات).

وحجز المنتخب التونسي مقعده في الدور الثاني، برغم هزيمته 0-1 أمام منتخب أوروجواي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة، حيث ضمن الفريق التونسي تأهله ضمن أفضل 4 منتخبات أنهت الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست.

ورفع منتخب أوروجواي رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بالمركز الثاني بفارق 3 نقاط أمام نظيره التونسي، ويتأهل الفريقان سويًا إلى دور الـ16.

وكان المنتخب الإنجليزي حسم تأهله من هذه المجموعة إلى دور الـ16 قبل مباريات هذه الجولة، وحسم الفريق صدارة المجموعة لصالحه بالتعادل السلبي مع نظيره العراقي في الجولة الثالثة، والتي شهدت حصول المنتخب العراقي على نقطته الأولى في البطولة لكنه ودع هذه النسخة من مونديال الشباب رسميًا من الدور الأول.

وفي المجموعة السادسة، حسم منتخب جامبيا الصدارة لصالحه بالتعادل السلبي مع منتخب كوريا الجنوبية علما بأن الفريقين تأهلا رسميا إلى الدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

ورفع المنتخب الجامبي رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام كوريا الجنوبية، فيما شهدت المباراة الأخرى في المجموعة فوز منتخب فرنسا على منتخب هندوراس 3-1 ليحصد المنتخب الفرنسي أول ثلاث نقاط له في المجموعة واحتل المركز الثالث بفارق نقطتين أمام هندوراس، ولكن الفريقين ودعا البطولة رسميا من الدور الأول.

واستفاد المنتخب السلوفاكي صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط) من نتائج باقي المجموعات، وتأهل لدور الـ16 أيضًا.