رسالة تقدير للجيش وتضحياته.. حشود شعبية تشارك في تشييع شهيدي يافع

الاثنين 29 مايو 2023 21:02:40
رسالة تقدير للجيش وتضحياته.. حشود شعبية تشارك في تشييع شهيدي يافع

عكست الحشود الشعبية التي شاركت في تشييع جثماني شهيدين من رجال القوات المسلحة الجنوبية، مدى التقدير الذي يحمله الشعب لرجاله الأبطال الذين يخوضون ملحمة أسطورية تُتوَّج بمواصلة دحر قوى الشر والإرهاب.

وشيعت جموع كبيرة من أبناء مديرية تبن بمحافظة لحج جثامين الشهيدين في اللواء الرابع دعم وإسناد الذان استشهدا في جبهة حد يافع أثر اشتباكات مسلحة مع إرهابيي المليشيات الحوثية.

وتم أداء الصلاة على جثماني الشهيدين الجندي سعيد أحمد فاضل الجحربي والجندي رضوان خالد عبادي الضبوعي في مسجد النقيب بمنطقة صبر بحضور حاشد من أبناء محافظة لحج ثم انطلقت مواكب التشييع بحضور شعبي كبير وسط حزن عميق ساد المشييعين من أبناء المحافظة.

وشاركت بالتشييع قيادات محلية وأمنية وعسكرية وشخصيات مجتمعة وقبلية من مديريات محافظة لحج، كما حرصت قيادات من المجلس الانتقالي على الحضور في الصفوف الأولى للتشييع.

والشهيدان ذات العمر الثلاثيني ينتميان إلى منطقة مشألة ومن ساكني منطقة صبر الزغبري وبئر ناصر بمديرية تبن وهما ضمن القوة التابعة للواء الرابع دعم وإسناد الذي يرابط في جبهات الحد بيافع.

وكانت اشتباكات عنيفة متبادلة بين القوات المسلحة الجنوبية والمليشيات قد أدت إلى سقوط 3 شهداء وجرحى من القوات المسلحة الجنوبية، فيما تكبد العدو الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي هذه المواجهات، تمكنت القوات المسلحة الجنوبية من إحباط محاولة تسلل فاشلة من قبل مليشيا الحوثي في جبهة يافع الحدودية.

وحاولت المليشيات التسلل من منطقة الحبج في محافظة البيضاء اليمنية باتجاه منطقة قشعة عبيد الحدودية والتي تتمركز فيها وحدات من قواتنا الجنوبية، بالتزامن مع شن المليشيات قصفا عنيفا على عدد من مواقع القوات الجنوبية في الجبهة.

ونجحت القوات الجنوبية في التصدي للعناصر المتسللة من مليشيا الحوثي وتكبيدها خسائر فادحة، كما أسفرت المعارك استشهاد 3 جنود وإصابة 3 آخرين من اللواء الرابع دعم وإسناد.

الجنوب شعبا وقيادة، ينظر بعين التقدير الشديد لما تبذله القوات المسلحة الجنوبية من جهود وما تقدمه من تضحيات لا حصر لها، دفاعا عن الجنوب وأمنه واستقراره، وعن تطلعات شعبه من أجل استعادة دولته.

وتمثل القوات المسلحة الجنوبية، الحصن المنيع لتطلعات الشعب الجنوبي، والصخرة التي تتحطم أمامها القوى المعادية التي تشن حربا شاملة ضد الجنوب وتسعى لتكريس احتلالها لأراضيه.