وزير الزراعة يتفق مع وفد الاتحاد الأوروبي على دعم التنمية

الثلاثاء 30 مايو 2023 22:17:52
وزير الزراعة يتفق مع وفد الاتحاد الأوروبي على دعم التنمية

رحب وزير الزراعة اللواء سالم عبدالله السقطري، بوفد أوروبي رفيع من الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الفاو، صباح اليوم، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي والسمكي، ودعم المشاريع المستدامة للقطاعين، والانتقال من الوضع الطارئ إلى المشروعات التنموية في قطاعي الزراعة والأسماك، وفقاً لخطط الوزارة.

واستعرض مشاريع قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية والأسماك في عموم المحافظات بتمويل من الاتحاد الأوربي، منها مشروع استعادة الصمود الريفي ومشروع (برواكت2) إضافة لأبرز الاحتياجات المستقبلية في قطاعي الزراعة والأسماك.

وتناول الحاضرون أبرز الحلول والمعالجات والخطط التي أعدتها الوزارة في سبيل تخفيف تداعيات الأزمات التي تواجه الأمن الغذائي، بعدما انعكست آثارها سلبا على البلد وفاقمت من انعدام الأمن الغذائي والذي يعاني منه 17 مليون نسمة.

وشدد السقطري على ضرورة وجود استدامة في جميع مشاريع المانحين، والتوجه الى مشاريع الغذاء وزراعة القمح وبناء السدود والحواجز المائية وشبكات الري الحديث ومشاريع التنمية الريفية وتشجيع المشاريع الصغيرة المدره للدخل وتطوير البناء المؤسسي للوزارة.

وعبر الوفد الأوربي عن أهمية تعزيز التعاون وتنسيق عمل المنظمات في قطاع الزراعة والأسماك، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للزيارة هو التنسيق مع وزارة الزراعة والثروة السمكية والاطلاع على اهم الاحتياجات للعمل على التحول من المساعدات الإنسانية الطارئة إلى المساعدات التنموية المستدامة.