الاجتماع الأول لـ سياسية الانتقالي.. القيادة تدقق خريطتها الوطنية

الأربعاء 31 مايو 2023 23:26:33
الاجتماع الأول لـ "سياسية الانتقالي".. القيادة تدقق "خريطتها الوطنية"

في تطور سياسي مهم يمهد للكثير من الزخم السياسي في الجنوب، عُقد الاجتماع الأول للهيئة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة الدكتور ناصر الخبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات.

الاجتماع الذي عُقد اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، ناقش عمل الهيئة الداخلي، ومستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية.

واستعرض الاجتماع تقارير الإدارات، وخطط العمل واللوائح الداخلية، لتنظيم عمل الهيئة المؤسسي، وتوحيد الجهود ووضع الاتجاهات العامة للتحرك السياسي الداخلي والخارجي.

كما ناقش الاجتماع النجاح الكبير الذي تحقق من خلال مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الجنوبي، على كافة المستويات.

الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي هي أحدث الأشكال للتطورات السياسية التي يعيشها الجنوب في الفترة الماضية، وهي هيئة من شأنها أن تتناول المستجدات التي تفرض نفسها على الساحة وكيفية التعامل معها.

وزادت أهمية هذه الهيئة المستحدثة، في خضم الحديث الدائر حاليا عن جهود يبذلها المجتمع الدولي سعيا للتوصل إلى عملية سياسية، فيما يُبدي الجنوب تأهبا كاملا لضمان الحصول على حق التمثيل العادل في هذه العملية المرتقبة.

وتتولى الهيئة المستحدثة بلورة الموقف السياسي التي تتخذه القيادة الجنوبية، وترسم خريطة شاملة للأطر الحاكم والناظمة للمسار الذي يخطوه الجنوب في الفترة المقبلة، لا سيما في ظل عديد التحديات التي تحيط بقضية شعب الجنوب وحقه في استعادة دولته.

كما أن تفعيل دور الهيئة السياسية للمجلس الانتقالي على هذا النحو يمثّل ترتيبا للبيت الوطني الجنوبي، للمحافظة على المكتسبات التي حققها الجنوب على مدار الفترات الماضية، والتي أمّنت مسار قضية الشعب الرئيسية.