رئاسة الانتقالي: جمود الرئاسي والحكومة يهدد بقاء المؤسسات

الثلاثاء 6 يونيو 2023 16:54:35
رئاسة الانتقالي: جمود الرئاسي والحكومة يهدد بقاء المؤسسات

استعرض اللواء أحمد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماع هيئة رئاسة المجلس، اليوم الثلاثاء، تطورات العملية السياسية، وجهود الوسطاء الإقليميين، والدوليين، لإنهاء الحرب وإحلال السلام.

ونبه إلى المنوط بالمجلس الانتقالي الجنوبي في رسم خارطة العملية السياسية، والإطار التفاوضي الخاص بقضية الجنوب، مشيرا إلى استقباله وفود مشايخ ومقادمة وأعيان عدد من قبائل محافظة حضرموت، باجتماعات أبدوا خلالها الدعم لقيادة المجلس وقضية الجنوب.

وأشادت هيئة رئاسة المجلس بالأصداء الإيجابية للدورة السادسة للجمعية الوطنية، والرسائل المهمة التي وجهتها لأبناء حضرموت والجنوب عموما، ودول الإقليم والعالم، فيما يخص شكل الدولة الجنوبية المنشودة ونظامها السياسي وعلاقتها بجيرانها.

وعبرت عن تقديرها الالتفاف الشعبي الكبير لأبناء حضرموت حول المجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادته السياسية، مثمنة الاستقبال التاريخي للرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس لدى وصوله إلى مدينة المكلا، إضافة لحفاوة استقبال أعضاء هيئة رئاسة المجلس، والجمعية الوطنية طوال فترة تواجدهم في مدينة المكلا.

واعتبرت أن الزخم الشعبي لزيارة الرئيس الزُبيدي، وانعقاد الجمعية الوطنية بحضرموت، أفشل مؤامرات سلخ حضرموت عن هويتها الجنوبية، وأثبت أن حضرموت كانت وستبقى حاضنة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورأس حربة لتحقيق أهداف شعب الجنوب وفي مقدمتها هدف استعادة الدولة.

وشددت على أن استمرار الجمود السائد في مؤسستي الرئاسة والحكومة تجاه الوضع الراهن وغياب أي معالجات فعلية، يؤدي لتلاشي ما تبقى من مؤسسات الدولة.

كما دعت إلى تعزيز اليقظة الأمنية إُر ضبط شحنة طائرات مُسيّرة، في نقطة مصنع الحديد بمحافظة لحج بطريقها إلى مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، لكشف مخططات الإرهاب.