الجنوب قادم بإرادة شعبه

الثلاثاء 6 يونيو 2023 18:02:00
الجنوب قادم بإرادة شعبه

رأي المشهد العربي

يعيش الجنوب العربي، وضعا سياسيا غير مسبوق في خضم تحديات من كل حدب وصوب، وسط محاولات مشبوهة من قِبل قوى صنعاء الإرهابية الساعية لفرض وصايتها على الجنوب.

الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي استطاع أن يفرض معادلة شديدة الأهمية، تتمثل في أن الجنوب هو سيد قراره، وأن الحكم والحسم والقرار محكوم ومرهون ومرتبط بإرادة الشعب أولا وأخيرا.

إرادة الجنوب حُسم أمرها بالفعل، ومفادها هو أن الجنوب عازم لا محالة على استعادة أراضيه، وأن الدولة المسلوبة والتي احتلتها قوى صنعاء ستعود إلى أهلها، وهو موقف وخيار حسمه الجنوبيون بشكل لا نقاش فيه ولا جدال.

المرحلة التي يعيشها الجنوب تمثل مرحلة لبنات استعادة الدولة وترسيخ المؤسسات وإعادتها إلى حضن الوطن وملكية الشعب، ولا يمكن لأي قوة يمنية مهما بلغت من قوة أو مزاعم بالقوة أن تعرقل الجنوب عن هذا المسار.

ما يدفع للتأكيد على هذه الحقيقة يتمثل فيما حقّقه الجنوب على الأرض طوال الفترات الماضية، فالمجلس الانتقالي حقّق الكثير من النجاحات متبعا سياسات رصينة وحكيمة، صحيحٌ أنها تحلّت بالهدوء والانضباط وضبط النفس، لكنّ الأمر شمل كذلك وضع خطوط حمراء لا يُسمح بتجاوزها.

أحد الخطوط الحمراء تجلّى في التأكيد على سيادة الجنوب والتزام القيادة الجنوبية بتحقيق تطلعات الشعب نحو استعادة دولته، وهذا الالتزام الراسخ الذي يؤكده المجلس الانتقالي على الدوام، يمثل ضمانة رئيسية للمحافظة على سيادة الجنوب وحقه في استعادة أراضيه.