وفاة اللواء الركن عويضان الجوهي.. نعي رسمي واسع لفقيد الجنوب

الأربعاء 7 يونيو 2023 23:29:31
وفاة اللواء الركن عويضان الجوهي.. نعي رسمي واسع لفقيد الجنوب

أثيرت حالة من الحزن في الجنوب، بعد وفاة اللواء الركن عويضان سالم عويضان الجوهي رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، وذلك بعد معاناة مع المرض.

وأطلقت موجة كبيرة من النعي في وفاة اللواء الراحل، وفي مقدمة ذلك بعث الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ببرقية تعزية ومواساة بوفاة اللواء الركن عويضان الجوهي.

وعبّر الرئيس الزُبيدي في برقيته، عن خالص تعازيه وعظيم مواساته لأبناء الفقيد وأفراد أسرته كافة ولرفاق دربه في السلك العسكري.

كما حرص الرئيس الزُبيدي، على الإشادة بالمآثر الوطنية للفقيد في مختلف المناصب التي تقلدها في الجيش، والتي كان آخرها توليه منصب أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، مؤكدا أن رحيله يمثل خسارة كبيرة للجنوب وقواته المسلحة.

وابتهل الرئيس القائد في ختام برقيته إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد اللواء عويضان الجوهي بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

في الوقت نفسه، نعى محافظ حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي، فقيد حضرموت والوطن الشخصية الوطنية والعسكرية المناضل اللواء الركن عويضان سالم عويضان الجوهي، أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية.

وأعرب المحافظ وقائد المنطقة الثانية، عن عظيم الخسارة والمصاب الجلل، بوفاة المناضل الجسور اللواء الركن عويضان سالم عويضان، الذي خلّف رصيدًا نضاليًا ومناقب ستظل مشهودة، وأسهم في الذود عن حمى حضرموت والوطن ومكتسباته، وتحرير المكلا وساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في الـ 24 من أبريل عام 2016م، وتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

وأشاد المحافظ بن ماضي واللواء التميمي، بالدور البارز للواء الركن عويضان، وإسهامه، إلى جانب قيادات عسكرية حضرمية فذة، وتواصلاً للتاريخ العسكري النضالي لحضرموت، في بناء الصرح الوطني الكبير "قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية" التي تمثل قوة الفخر للدفاع عن حضرموت والوطن، وحماية مكتسباته الحضارية، مُشكِّلة إلى جانب قوات الأمن الحصن الحصين لأمن واستقرار حضرموت العزيزة.

كما عبرا عن عظيم الاعتزاز بما حققته قوات النخبة الحضرمية من إنجازات كبيرة وخطوات ثابتة وكبيرة في تحرير الساحل وفرض الأمن والاستقرار في ربوع مُدنها وجبالها وهضابها.

وأعرب محافظ حضرموت عن عرفان السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة الثانية بجهود اللواء عويضان، حتى أثناء مرضه وتراجع صحته، في استتباب الأمن بالمحافظة، وتنفيذ خطط وبرامج التدريب ورفع اليقظة والجاهزية، والمساهمة في هيكلة وبناء قوات النخبة الحضرمية، حتى أصبحت قوة فاعلة وركيزة أساسية في المنظومة الدفاعية والأمنية للوطن.

ورفع محافظ حضرموت باسمه ونيابة عن السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وقيادات وضباط وجنود وصف المنطقة العسكرية الثانية والمؤسسة الأمنية وأبناء المحافظة كافة، بعظيم التعازي وأصدق المواساة لأولاد الفقيد وأسرته وآل الجوهي وحضرموت كافة، في هذا المصاب الجلل، سائلين المولى تعالى أن يتغمده بالرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

في السياق نفسه، قدمت قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" التعازي والمواساة لقبيلة الجوهي وقيادة ومنتسبي المنطقة العسكرية الثانية وأبناء حضرموت والجنوب كافة في وفاة فقيد حضرموت والجنوب اللواء الركن عويضان سالم عويضان الجوهي.

وأعرب قائد الهبة الحضرمية الثانية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" الشيخ حسن بن سعيد الجابري، عن عظيم خسارة حضرموت والجنوب بوفاة اللواء الركن عويضان الذي يعد أحد مؤسسي قوات النخبة الحضرمية ورجال حضرموت الذين ساهموا في تحرير المكلا وساحل حضرموت من قوى الشر الإرهابية.

وأشاد الشيخ حسن الجابري بالمناقب الوطنية للفقيد اللواء الركن عويضان الجوهي وبعمله النضالي النابع عن مبادئ قلبية في سبيل عزة وكرامة حضرموت وتحقيق مصلحة أبنائها .

وعبر الشيخ حسن الجابري نيابة عن أعضاء لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام “حرو” عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وذويه ومحبيه سائلا الله أن يتغشاه بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.