موقف البعثة الأممية من الانتقال إلى عدن يفضح انحيازها للحوثي

الأربعاء 15 أغسطس 2018 6:43 م
موقف البعثة الأممية من الانتقال إلى عدن يفضح انحيازها للحوثي
وجه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اتهامات جديدة للبعثة الأممية في اليمن، إذ أكد أن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، منحازة لميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وانتقد الإرياني اعتماد بعثة الأمم المتحدة في تقاريرها المتعلقة باليمن على المعلومات المضللة التي يقدمها الانقلابين دون العودة للحكومة الشرعية، مؤكدا أن ميليشيات الحوثي تتعمد استهداف المدنيين بشكل مباشر، سعيا منها إلى استعطاف الرأي العام المحلي والدولي.

وكانت المسؤولة الأممية التي تصر على مواصلة عملها في صنعاء رغم دعوات الحكومة الشرعية لها بالانتقال إلى عدن، قد التقت خلال الأيام الماضية رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلابيين، مهدي المشاط، أحد المطلوبين من قبل تحالف دعم الشرعية.

يشار إلى أن دعوات عدة صدرت للمنظمات الدولية بالانتقال من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة للشرعية اليمنية في عدن، وسط اتهامات لهذه الاتهامات بالخضوع لابتزاز وتهديد الميليشيات.

التعليقات

محليات

الخميس 08 فبراير 2018 5:08 ص

المشهد العربي - خاص:واصلت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، توزيع المواد الإغاثية على أهالي أرخبيل سقطرى، ضمن مشروع "إفطار الصائم" المعد له...

الخميس 08 فبراير 2018 5:08 ص

علق الناشط السياسي الجنوبي المحامي يحيى غالب ، على تعيين مليشيا الحوثي لقيادي إخواني عضواً في مجلس شوراها.وقال غالب في تغريدة له على صفحته بموقع "تويت...

الخميس 08 فبراير 2018 5:08 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، اليوم السبت نجاح عملية استهداف شبكة الطائرات المسيرة للحوثيين في صنعاء.وأضاف أن الميليشيا...

الخميس 08 فبراير 2018 5:08 ص

يقدم "المشهد العربي" لقرائه، أبرز عناوين الأخبار المحلية مساء اليوم السبت الموافق 20 إبريل 2019م من خلال نشرة "أخبار المساء في 60 ثانية": 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر