توسعة كبيرة لسلسلة مطاعم صب واي في الصين

الجمعة 9 يونيو 2023 12:11:20
توسعة كبيرة لسلسلة مطاعم صب واي في الصين

أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة"صب واي"، التي تعد أكبر سلسلة ساندويش في العالم، عن خططها لافتتاح نحو 4000 مطعم جديد في الصين خلال العشرين عامًا المقبلة، في إطار اتفاقية هي الأكبر في تاريخها.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها وقعت اتفاقية مع شركة "شنغهاي فو روي شي"، التي ستحصل على الحقوق الحصرية لإدارة جميع منافذ "صب واي" الحالية والمستقبلية في البرالرئيسي للصين.

وأضافت أن الاتفاقية تشمل تمويلًا إضافيًا من مجموعة من المستثمرين الخاصين، بما في ذلك شركة "آسيا إنفستمنت كابيتال".

وأشا جون تشدسي، الرئيس التنفيذي لـ"صب واي" على المستوى العالمي، إلى أن "الصين هي سوق رئيسية تتمتع بفرص نمو طويلة الأجل كبيرة"، وأنه يتطلع إلى "إحضار تجربة صب واي إلى المزيد من الضيوف في المنطقة".

وتأتي خطة التوسع هذه في إطار استراتيجية "صب واي" لزيادة حضورها الدولي، خاصة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تخطط لمضاعفة عدد مطاعمها من حوالي 3500 إلى أكثر من 6000 مطعم خلال الخمس سنوات المقبلة.

ولـ"صب واي" حاليًا نحو 37000 مطعم في أكثر من 100 دولة حول العالم. وتشتهر السلسلة بساندويشاتها، بالإضافة إلى تقديمها للأطباق المغلفة والسلطات والأطباق. وحققت الشركة رقمًا قياسيًا في المبيعات العام الماضي بعد إجراء أكبر تغيرات في قائمة طعامها على الإطلاق.