الإذلال الممنهج.. حملات حوثية تستهدف تجارا اعترضوا على إرهاب المليشيات

الجمعة 9 يونيو 2023 17:11:49
الإذلال الممنهج.. حملات حوثية تستهدف تجارا اعترضوا على إرهاب المليشيات

تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية، حملاتها على المتاجر التي لا تلتزم بالتسعيرة التي تضعها المليشيات، مستهدفة بها تكوين ثروات ضخمة على حساب السكان.

وكشف العديد من الناشطين، نقلا عن شهود عيان، أن المليشيات الحوثية دفعت بالكثير من العناصر المسلحة، واستهدفت إغلاق عدد من المحال التجارية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتحديدا في محافظة صنعاء.

وتحججت المليشيات الحوثية، في شن عملياتها المسلحة، بأن هذه المحال التجارية لا تلتزم بالقائمة السعرية التي فرضتها.

وقالت المصادر إن المليشيات تستهدف ابتزاز التجار والسيطرة على عوائد مالية من البيوت والشركات التجارية.

وسبق أن وضعت مليشيا الحوثي، لائحة سعرية جديدة كما وضعت إجراءات صارمة لتنفيذها في الأسواق التجارية، وهددت بعقوبات رادعة بحق المخالفين، وهو ما دخل حيز التنفيذ من خلال سلسلة من الحملات التي توسعت شنها ضد المحال التجارية على مدار الأيام القليلة الماضية.

وشملت القائمة أسعار كيس القمح (حبوب)، وكيس القمح (مطحون)، وكيس الدقيق، بجانب أسعار السمن والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف أنواعه وعبواته، والزبادي والأرز والشاي والمكرونة والشعيرية والخميرة والمياه المعدنية والبيض.

واصطدمت الخطوات الحوثية، برفض الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، الذي قال إن فرض قوائم الأسعار مخالفة للقانون ولنظام السوق الحر، حيث يخالف النظام التنافسي.

والعامل الذي زاد من حجم الغضب من التحركات الحوثية، هو معدل الجبايات التي توسعت المليشيات الحوثية في فرضها ضد مختلف الفئات، سواء التجار أو السكان العاديين.