في محافظة الضالع.. يد تكافح الإرهاب وأخرى تحسِّن الأوضاع المعيشية

الجمعة 9 يونيو 2023 21:30:34
في محافظة الضالع.. يد تكافح الإرهاب وأخرى تحسِّن الأوضاع المعيشية

إلى جانب التزام القوات المسلحة الجنوبية بمكافحة الإرهاب في محافظة الضالع، فإنّ هناك حرصا كبيرا على تحسين الأوضاع المعيشية في المحافظة التي تعرضت مرارا للإرهاب الحوثي.

ففي خطوة من شأنها أن تُحسن الأوضاع المعيشية، وقعت وزارة الزراعة، اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء سد كلتاه - حرير – في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، ضمن عدد من المشروعات الزراعية الاستراتيجية في الضالع بتمويل صندوق أبو ظبي للتنمية.

هذا المشروع جاء في إطار سلسلة من المشروعات التنموية الزراعية، عبر وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في عموم المحافظات، لتحسين إدارة الموارد المائية، وتطوير منظومة السدود والحواجز لتعزيز القدرات على تخزين مياه الأمطار.

ومن المتوقع أن يساهم المشروع، في زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين مستوى الإنتاجية والجودة في المحاصيل الزراعية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية لرفع مستويات الأمن الغذائي.

وتوجهت الوزارة، بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مثمنة دعمها السخي في إطلاق وتمويل ودعم المشاريع التنموية في القطاع الزراعي وبمقدمتها مشروع سد حسان في محافظة أبين.

ومن المرتقب توقيع اتفاقيات مماثلة خلال أيام لإطلاق مشاريع إنشاء حواجز وسدود مائية في محافظة الضالع بدعم من صندوق أبوظبي للتنمية.

على صعيد خدمي آخر، دشن اللواء الركن علي مقبل محافظ محافظة الضالع، قائد محور الضالع واللواء 33 مدرع، والعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، مشروع طريق مديرية الأزارق.

وشهد تدشين المشروع، الممول من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشروعات، مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندي عبدالرحمن فريد، إلى جانب قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بمديرية الأزارق وعدد كبير من المشائخ والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.

وبارك محافظ المحافظة، اللواء مقبل لأبناء مديرية الأزارق هذا التدشين، بعد معاناة امتدت لسنوات طويلة، مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على إنجاح المشروع للتخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل تنقلاتهم.

وأكد أهمية تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لتذليل كافة الصعوبات في سبيل ضمان نجاح المشروع.

الحرص على تحسين الأوضاع المعيشية في محافظة الضالع يأتي في إطار جهود شاملة تستهدف إلى تحقيق الاستقرار الشامل، وهو ما لا يقل أهمية عن الجهود المبذولة على الصعيد العسكري والتي تتضمَّن تحقيق الكثير من المنجزات الميدانية ومثّلت تقويضا للأجندة العدائية التي تحاول احتلال الجنوب وأراضيه.