مصادر محلية: القوات المشتركة تقدمت إلى وسط مدينة الدريهمي

الخميس 16 أغسطس 2018 1:05 ص
مصادر محلية: القوات المشتركة تقدمت إلى وسط مدينة الدريهمي
قالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة تمكنت من التقدم إلى وسط مدينة الدريهمي مركز المديرية في عمليات نوعية من جهة المدخل الشرقي أدت إلى السيطرة على عدد من المباني التي كانت تعتليها قناصة حوثية، مشيرة إلى أن التمشيط على أشده في وسط المدينة وسط انهيار وتراجع وفرار عناصر المتمردين.

وأوضحت المصادر أن الحفاظ على المدنيين الذين تتخذهم الميليشيات دروعاً بشرية يبطئ من سرعة تحرير الدريهمي، التي تعد في حكم المحررة، ولم يتبق فيها سوى جيوب صغيرة وعدد من القناصة المحاصرين في مركز المديرية.

وكانت قوات المقاومة تقدمت إلى مدرسة الزهراء شرق الدريهمي وتمركزت فيها، وبدأت منها عمليات نوعية نحو أحياء المدينة، ونجحت في تحقيق اختراقات نوعية أدت الى تحرير عدد من المباني المرتفعة والسيطرة عليها.

وتراجعت الميليشيات الحوثية على وقع الضربات الموجعة التي تلقتها في محيط ومركز مديرية الدريهمي إلى أحياء مدينة زبيد التاريخية، ونصبت عدداً من ثكناتها العسكرية الجديدة، تمهيداً لتشديد الخناق على المدنيين واستخدامهم دروعاً بشرية.

وتهدف الميليشيات من عملية المراهنة على أرواح المدنيين إلى تأخير التقدم العسكري نحو مدينة وميناء الحديدة، عبر إطالة المعارك في المديريات الجنوبية للمحافظة.

التعليقات

محليات

الأحد 30 ديسمبر 2018 12:46 ص

المشهد العربي - خاص:واصلت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، توزيع المواد الإغاثية على أهالي أرخبيل سقطرى، ضمن مشروع "إفطار الصائم" المعد له...

الأحد 30 ديسمبر 2018 12:46 ص

علق الناشط السياسي الجنوبي المحامي يحيى غالب ، على تعيين مليشيا الحوثي لقيادي إخواني عضواً في مجلس شوراها.وقال غالب في تغريدة له على صفحته بموقع "تويت...

الأحد 30 ديسمبر 2018 12:46 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، اليوم السبت نجاح عملية استهداف شبكة الطائرات المسيرة للحوثيين في صنعاء.وأضاف أن الميليشيا...

الأحد 30 ديسمبر 2018 12:46 ص

يقدم "المشهد العربي" لقرائه، أبرز عناوين الأخبار المحلية مساء اليوم السبت الموافق 20 إبريل 2019م من خلال نشرة "أخبار المساء في 60 ثانية": 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر