التأهب الجنوبي وجولة الحسم

الجمعة 16 يونيو 2023 18:00:08
التأهب الجنوبي وجولة الحسم

رأي المشهد العربي

تشير كل التطورات الجارية على الأرض في الجنوب، إلى أنّ مرحلة حاسمة تقترب كثيرا في الفترة المقبلة، في ظل إصرار قوى صنعاء الإرهابية، على مواصلة حربها الغاشمة، في حين سيواصل الجنوب تصديه بحزم وحسم لكل المؤامرات.

قوى صنعاء تشن حربا شاملة سواء اعتداءات عسكرية غاشمة بشكل مسعور ضد الجنوب، مصحوبة بحرب خدمات تغذيها منظومة الفساد الشاملة التي تكبّد الجنوبيين معاناة قاتمة.

البيان الأخير الصادر عن المجلس الانتقالي في أعقاب اجتماع اللواء أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، في العاصمة عدن، مع القادة العسكريين والأمنيين الجنوبيين، هو خير دليل على أنّ الجنوب يقف على أهبة الاستعداد.

الاجتماع أفضى إلى سلسلة من التوجيهات، بينها رفع درجة اليقظة والجاهزية القصوى، ورصد النشاطات المعادية وتعزيز الانتشار الأمني وفق خطط تستوعب المتغيرات الراهنة والمستقبلية، في إشارة واضحة وصريحة مفادها أنّ الجنوب يقف على أهبة الاستعداد لأي سيناريو.

رسالة الحزم الجنوبية موجهة لكل من سولت له نفسه المساس بالجنوب، على سبيل ذلك العدو الذي يوجه بنادقه وأسلحته صوب الجنوب ليل نهار، وذلك العدو الذي نخر بفساده وإجرامه بين براثن الجنوب، وسعى لإرهاقه معيشيا وعمل على استنزاف ثرواته فصنع حالة فقر حادة لم يكن بمقدور الجنوب السكوت إزائها.

الحزم والحسم الجنوبي سيكون شعار المرحلة المقبلة، التزاما من قِبل المجلس الانتقالي أمام شعبه لتلبية تطلعاته، سواء ما يخص الوضع الأمني أو المعيشي؛ تأكيدا للواقع الذي يتضمن مواجهة شاملة يخوضها الجنوب ضد العدو اليمني.