نجاحات وبطولات دفاع شبوة.. للجنوب جيش يحميه

الأحد 18 يونيو 2023 20:23:02
نجاحات وبطولات دفاع شبوة.. للجنوب جيش يحميه

على مدار الفترات الماضية، أظهرت القوات المسلحة الجنوبية جسارة كبيرة وقدرات مُلهمة في دحر الإرهاب، وحققت نجاحات متصاعدة ترسخ من منظومة الأمن والاستقرار في الجنوب على كل المستويات.

قوات دفاع شبوة برز اسمها وحضورها ودورها في دحر الإرهاب، واستطاعت أن تفرض معادلة قوية تُعلي من شأن الاستقرار، وكبّدت قوى صنعاء الإرهابية الكثير من الخسائر الميدانية.

نجاحات قوات دفاع شبوة رسخت معادلات جديدة، لا سيما أن المحافظة أدرجت على رأس الاستهداف من قبل قوى صنعاء الإرهابية، سعيا للمساس باستقرارها من جانب، مع العمل على استنزاف الثروات التي تزخر بها من جانب آخر.

الجنوبيون رسموا لوحة كبيرة من التضامن والتأييد، كما أرسلوا عبارات الشكر والوفاء لحجم الجهود التي بذلتها قوات دفاع شبوة، لا سيما إزاء حجم التضحيات التي رسّختها القوات المسلحة الجنوبية وتحديدا دفاع شبوة في دحر الإرهاب.

دفاع شبوة أثبتت أنها عنوانٌ للجسارة والصمود وذلك بالنظر إلى حجم نجاحات الجنوب في دحر الإرهاب، لا سيما بعدما عمدت قوى صنعاء لشن اعتداءات إرهابية ضد المحافظة الغنية بالنفط.

خير المنجزات العسكرية التي حققتها قوات دفاع شبوة تجلت في عملية سهام الجنوب، التي أطلقتها القيادة العسكرية لدحر الإرهاب ومطاردة فلوله، وهي عملية موسعة تزامنت كذلك مع الجهود التي بذلتها القوات المسلحة الجنوبية عبر عملية سهام الشرق.

الواقع الميداني يبرهن على مدى الجسارة التي تملكها قوات دفاع شبوة، لا سيما أنها تصدت لتكالب من قوى الشر والإرهاب اليمنية وتحديدا المليشيات الحوثية وتنظيم القاعدة، وذلك في مواجهة لم تكن متكافئة أبدا بالنظر لما تملكه القوى المعادية من لوجستيات تشن بها حربا شاملة ضد الجنوب.

نجاحات قوات دفاع شبوة، اعتبرها المحللون والنشطاء الجنوبيون، دلالة واضحة على العقيدة الجنوبية الوطنية الأصيلة التي تدحر الإرهاب وتقف بصلابة في مجابهة التحديات وتقلل الفوارق في الإمكانيات اللوجستية، لتجعل المعركة في صالح الجنوب وأمنه واستقراره وقضية شعبه.