الإرهاب اليمني صوب المدنيين الجنوبيين.. كلفة غادرة للحرب البشعة

الاثنين 19 يونيو 2023 16:28:48
الإرهاب اليمني صوب المدنيين الجنوبيين.. كلفة غادرة للحرب البشعة

واصلت قوى الإرهاب اليمنية، عدوانها المستمر ضد الجنوب، في استهداف متعمد ضد المدنيين في ظل عجز هذه القوى الإرهابية عن حسم المعركة في مواجهة المليشيات الحوثية.

وأفادت مصادر عسكرية في مديرية عين بمحافظة شبوة، باستشهاد امرأة وإصابة عدد من الأطفال إثر قصف طيران مسير تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية، على منازل المواطنين.

وأكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي الإرهابية عملت على قصف منازل المواطنين في مديرية عين بخمس ضربات جوية بطيران مسير، وأسفر الهجوم الى استشهاد امرأة وإصابة عدد من الأطفال وتدمير عدد من منازل المواطنين.

يأتي هذا العدوان الغادر، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من قصف شنته المليشيات الحوثية الإرهابية، بصاروخ باليستي استهدف محافظة شبوة.

تفاقم الإرهاب الحوثي ضد المدنيين الجنوبيين على هذا النحو، يأتي بعد فشل المليشيات الإرهابية، في تحقيق أي تقدم ميداني صوب محافظة شبوة وذلك رغم شراسة الهجمات البرية والجوية.

فقد مثّلت نجاحات القوات المسلحة الجنوبية، وتحديدا قوات دفاع شبوة، عنصرا حاسما في دحر الإرهاب الذي شكّلته قوى صنعاء الإرهابية، التي لم تجد وسيلة للرد إلى عبر العمل على توجيه إرهابها ضد المدنيين الجنوبيين.

استفزازات القوى اليمنية الإرهابية ضد الجنوب والتفاقم في وتيرة العمليات الإرهابية على هذا النحو، تمثل محاولة لجر الجنوب إلى دائرة واسعة من المواجهات، في محاولة لتصدير الفوضى إلى أراضيه.

وتبقى القيادة الجنوبية، ملتزمة بالعمل على دحر الإرهاب بكل المستويات الممكنة، وهو تعهد جنوبي يندرج في إطار إصرار القيادة على تحقيق الأمن وفرض الاستقرار وكبح جماح التحديات.