بالتفاصيل.. معلمو أبين المسروقة رواتبهم يطالبون المحافظ بحل عاجل لأزمتهم

الجمعة 17 أغسطس 2018 19:49:29
بالتفاصيل.. معلمو أبين المسروقة رواتبهم يطالبون المحافظ بحل عاجل لأزمتهم

معلمو أبين المسروقة رواتبهم

أبين - المشهد العربي - خاص

طالب معلمو مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، المسروقة رواتبهم، المحافظ اللواء أبوبكر حسين سالم، بوضع حل عاجل بشأن مستحقاتهم المالية.

وأقدم مسلحون مجهولون في مدينة خور مكسر بمحافظة عدن، على سرقة ونهب رواتب مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمحالين للتقاعد (دون معالجات) منذ عام 2014.


وقالوا: ندعو محافظ أبين ومديري التربية والمالية بوضع حلول عاجلة وسريعة لرواتبنا المنهوبة، لاسيما ونحن نعيش أيام عيد الأضحى المبارك.


وأضافوا، من غير المنطقي ولا المعقول أن يستخرج الصراف المعين من قبل مكتب المالية بالمحافظة مبلغاً كبيراً كهذا، دون أن تكون معه حراسات خاصة بحسب قرار سابق للبنك المركزي.


وأشاروا، سبق وأن حذرنا المحافظ والمسؤولين المختصين من الطريقة التي يتعامل بها الصراف، أثناء استلام وتسليم رواتب المعلمين، ولم نجد أي أذن صاغية لمناشداتنا.

وحملوا مكتبي التربية والتعليم والمالية في المحافظة مسؤولية رواتبهم المنهوبة، لقيامهما بسحب جميع المحالين للتقاعد من كشوفات المدارس إلى الإدارة العامة، وبقاءهم دون تسويات منذ "5" أعوام وإحالتهم للمعاشات.


وطالبوا المحافظ بإلزام مكتبي التربية والمالية، بإعادتهم إلى كشوفات المعلمين في المدارس، أو عمل التسويات المحددة لهم في قانون التقاعد، حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة.